احذر هذه الإصدارات من “واتساب”.. هتسرق حسابك

وجه خبراء الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات تحذير لمستخدمي تطبيق “واتساب” WhatsApp في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد ظهور إصدارات مزيفة من التطبيق الأشهر في العالم للتراسل بأسماء متعددة، تعمل هذه الإصدارات بطرق احتيالية تتسبب في سرقة بيانات الدخول لحسابات المستخدمين ومن ثم الاستيلاء عليها واختراق ما بها من بيانات.

احترس من إصدار YoWhatsApp

وأوضح موقع “bleepingcomputer” التقني أن خبراء الأمن السيبراني، اكتشفوا تطبيق مزيف يحمل اسم “YoWhatsApp”، يتم التعامل معه على أنه إحدى إصدارات “واتساب”، يقوم هذا التطبيق المزيف بسرقة جميع البيانات الخاصة بالدخول على الحساب لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”.

صورة 1

ويعمل تطبيق “واتساب” المزيف بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق WhatsApp الحقيقي، وفق ما أعانه موقع “bleepingcomputer”، ويتم الترويج له من خلال منصات شهيرة يتم تداولها على التطبيقات التي تعمل بنظام “أندرويد” مثل تطبيق “Snaptube ” وتطبيق “Vidmate”، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في انتشار التطبيق المزيف وزيادة عدد مرات تحميله.

مزايا جديدة وإمكانيات أكثر

وتستخدم الدعاية لتطبيق “YoWhatsApp”، مجموعة من الأكاذيب التي تجعل الكثير من المستخدمين ينخدعوا فيه ويقومون بتحميله، مثل أنه يحتوي على مزايا أكثر من تطبيق “واتساب” العادي المملوك لشركة “ميتا”، فيدعي أنه يمكنه تخصيص واجهة مختلفة، أو حظر الوصول إلى الدردشة.

الخطير في الأمر أيضا ما تم رصده من جانب خبراء الأمن بشركة “كاسبرسكي” “Kaspersky” العالمية لمقاومة الفيروسات، حيث تم اكتشاف وجود فيروس “حصان طروادة” الخبيث مخبأ في إحدى إصدارات تطبيق “YoWhatsApp”.

صورة 2

كما أكد خبراء شركة “كاسبرسكي” أن التطبيق المزيف لواتساب والذي يحمل اسم “YoWhatsApp”، يتم تداول نسخة منه أيضاً تحت اسم WhatsApp Plus، وتنتشر عبر تطبيق VidMate، وتقوم بنفس الوظائف الضارة التي يقوم بها تطبيق “YoWhatsApp”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.