احذر حذف حسابك.. جوجل تعلن حذفها لعدد من الحسابات غير النشطة

أعلنت شركة جوجل العالمية اتخاذ إجراء عاجل عبر موقعها الرسمي حيث أعلنت أنها ستقوم بحذف جميع الحسابات غير النشطة لفترة عامين على الأقل، وستتم عملية الحذف بسبب عدم النشاط على الحساب نهائياً لمدة عامين، كما تمت الإشارة إلى أنه سيتم حذف كل شيء مرتبط بهذا الحساب من ملفات مُخزنة على خوادم شركة جوجل وغيرها.

ماذا تتضمن عملية الحذف؟

وأعلنت الشركة حذف كل ما يرتبط بالحساب القديم، حيث إنه سيتم حذف كل رسائل البريد الإلكتروني جيميل ولن يتمكن صاحب الحساب من الوصول إليه مرة أخرى، بالإضافة إلى ذلك سيتم حذف الصور المرتبطة بالبريد الإلكتروني وبالتالي سيتم حذف الملفات المُخزنة على درايف والنسخ الاحتياطية.

حذف حسابات جوجل

وأوضحت الشركة أنه لن يتم مسح الحسابات المرتبطة بفيديوهات على موقع يوتيوب حتى لا يتم حذف مقاطع الفيديو المرتبطة بالحساب.

متى تبدأ جوجل بحذف الحسابات؟

وأكدت شركة جوجل أن حذف الحسابات سيبدأ تباعاً نهاية العام الجاري، وستكون الأولوية للحذف الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها نهائياً، وأوضحت جوجل أن هناك عدد من الإجراءات التي تجعل حسابك نشطاً على جوجل، وعلى سبيل المثال فإن استخدامك للحساب ورسائل البريد الإلكتروني.

حذف حسابات جوجل

وأضافت أن رفع الصور والملفات على جوجل درايف يعتبر إجراء تنشيطياً لحسابك حتى لا يتعرض إلى الحذف، وأخيراً أشارت جوجل إلى السبب الذي دفع الشركة لاتخاذ القرار وهي الناحية الأمنية حيث أشارت إلى أن وجود الحسابات دون نشاط يعرضك للاختراق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.