احتفظ بنسخة احتياطية من محادثاتك على واتساب WhatsApp بهذه الطريقة

بعد أن أصبح تطبيق التراسل الفوري الأهم في العالم “واتساب” WhatsApp، من أكثر التطبيقات التي تعتمد عليها في تعاملاتك اليومية، أصبح فقدانك لبيانات محادثاتك بما تحتويه من نصوص وصور ومقاطع فيديو مصورة، من الأمور المزعجة، ولذلك أتاح التطبيق الأخضر لمستخدميه طريقة لحفظ نسخة احتياطية في مكان أخر، وذلك للرجوع إليه وقت الحاجة.

طريقة حفظ نسخ احتياطية من واتساب

إذا فقدت هاتفك بما يحمله من رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو تلقيتها من خلال محادثاتك على “واتساب” فلا تقلق، فلقد وفر WhatsApp لمستخدمي التطبيق من أصحاب الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” مكان احتياطي لحفظ البيانات وهو “Google Drive”، ومستخدمي التطبيق من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام “IOS” يمكنهم الاحتفاظ بنسخة احتياطية على “iCloud”.

ولحفظ نسخة من نشاطك على واتساب WhatsApp، إذا كنت من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” يمكنك اتباع الخطوات التالية:

كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظرك على واتساب

  • افتح تطبيق WhatsApp من هاتفك الذكي.
  • اضغط على الثلاث نقاط الموجودين في أقصى يمين الشاشة.
  • ستظهر لك قائمة مطولة، اختار منها الإعدادات.
  • من قائمة الإعدادات احتار أيقونة الدردشات.
  • من قائمة الدردشات اضغط على الدردشة الاحتياطية.
  • اختار من القائمة “النسخ الاحتياطي إلى Google Drive”، ثم اختار طريقة النسخ التي ترغب بها.
  • اضغط على أيقونة النسخ الاحتياطي لإنشاء نسخة احتياطية من محادثات واتساب الخاصة بك في تلك اللحظة.

بهذه الطريقة سيقوم “واتساب” بعمل نسخة كاملة بجميع محادثاتك التي اخترتها من القائمة حتى اللحظة التي قمت فيها بإجراء عملية النسخ، أما إذا رغبت في أن يقوم التطبيق بعمل نسخ احتياطي بشكل دوري تلقائي، فيمكنك تحديد ذلك من خلال جدولة عملية النسخ، أما يوميا، أو أسبوعيا، أو في التوقيتات التي تحددها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.