ابتكارات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي لـ “بينغ” و”إيدج” على الهواتف المحمولة

تعلن شركة مايكروسوفت عن تحديثات جديدة لتطبيقاتها بينج “Bing” وسكايب ومتصفح إيدج “Microsoft Edge” ولوحة مفاتيح SwiftKey على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، حسبما ذكرته الشركة في موقعها الرسمي.

يأتي هذا الإعلان لإضافة المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات مايكروسوفت المختلفة على الأجهزة الذكية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، وكذلك لتضمين بعض المزايا والخصائص التي تم إطلاقها سابقًا على نسخ الحاسوب.

شركة مايكروسوفت قامت بإضافة ميزة جديدة إلى تطبيق بينج، حيث تمكن المستخدمين الآن من الوصول إلى شات الدردشة عبر تطبيق مصغر يسمى “ويدجت”، والذي يمكن إضافته إلى الشاشة الرئيسية في أنظمة التشغيل أندرويد وآيفون.

قامت مايكروسوفت بتحسين جودة الدردشة بلغات غير الإنجليزية وتوفير خيارات متعددة لأساليب الدردشة.

كما أضافت دعمًا للغات إضافية في الإدخال الصوتي، بالإضافة إلى ذلك، ستتاح خاصية نقل المحادثات بين الكمبيوتر والهاتف باستخدام رموز QR Codes في الأسابيع القادمة.

 

في تطبيق سكايب، ستتاح إمكانية الوصول إلى روبوت الدردشة “بينج” في جميع مجموعات المحادثة بدون الحاجة للبحث عنه، وسيتم توفير هذا التحديث لجميع المستخدمين خلال عدة أيام.

 

أما بالنسبة لمتصفح إيدج على أنظمة التشغيل أندرويد وآيفون، سيدعم قريبًا ميزة الدردشة السياقية “Contextual Chat”، حيث يمكنك طرح أسئلة على روبوت بينج في المتصفح بشأن المحتوى الموجود في الصفحة المفتوحة، أو يمكنك طلب تلخيص الصفحة من Bing.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن وصفات لتحضير عشاءك، فيمكنك من خلال دردشة بينج “Bing Chat” في تطبيق Edge للهاتف المحمول، ببساطة الضغط على أيقونة الدردشة في شريط التنقل في أسفل الشاشة ثم اطرح السؤال الذي تريده.
كما ستتيح لك الميزة تحديد كلمة أو عبارة في الصفحة للحصول على مزيد من المعلومات حولها من خلال روبوت بينج.

 

وفيما يخص لوحة مفاتيح SwiftKey من مايكروسوفت، تضمنت التحديثات عددًا من الإضافات والمزايا الجديدة.
بينها ميزة “Compose” للكتابة، والتي تقوم بإنشاء نصوص وفقًا للمعايير التي تحددها، مثل الأسلوب والتنسيق والطول والموضوع.

وقد تم تطوير ميزة “أسلوب Tone” في لوحة المفاتيح بواسطة مايكروسوفت، حيث تمت إضافة أسلوبين جديدين، هما “البارع” و”المَرِح”، إلى الأساليب الأربعة الأخرى المتاحة بالفعل.

يسعدنا أن نعلن أن ترجمة بينج المدعومة بالذكاء الاصطناعي الآن مدمجة في لوحة مفاتيح SwiftKey، مما يتيح لك الترجمة المباشرة أثناء الكتابة.

يمكنك بسهولة النقر على أيقونة Bing وتحديد اللغة وكتابة أو لصق النص المراد ترجمته، الترجمة سوف تظهر مباشرةً في حقل الرسالة لإرسالها.
هذه الميزة متاحة حاليًا على Android وستكون متاحة لمستخدمي iOS في الأسبوع المقبل.

 

 

للاستفادة من جميع المزايا الجديدة، ينبغي على المستخدم تحميل أحدث إصدار من التطبيقات المشار إليها سابقًا من متجر App Store لأجهزة Apple وGoogle Play لأجهزة Android.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.