إيلون ماسك يخطط لإطلاق شركة منافسة لOpenAI

كشفت عدة مصادر أن الملياردير الأمريكي ومالك منصة التواصل الاجتماعي تويتر، إيلون ماسك، يتجهز حاليا لإطلاق شركة جديدة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي لمنافسة شركة أوبن إيه آي OpenAI المطورة لأشهر روبوت محادثات افتراضي ChatGPT.

ويتفاوض إيلون ماسك مع عدد من المستثمرين المساهمين بشركتيه تسلا Tesla وكذلك سبيس إكس  SpaceX من أجل جمع التمويل اللازم لتنفيذ خطته وإنشاء الشركة، وتمكن إيلون ماسك  بالفعل من جمع جزء من التمويل من بعض المستثمرين المتحمسين للفكرة حتى الآن.

وبحسب المصادر فإن إيلون ماسك حقق تقدما آخر لإنشاء شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة، حيث حصل على الآلاف من معالجات GPU عالية الطاقة من شركة صناعة المعالجات الأمريكية الشهيرة إنفيديا Nvidia أثناء جمعه لفريق من الباحثين والمهندسين بمجال الذكاء الاصطناعي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.