إنستجرام يطلق روبوت دردشة جديد فهل سيكون الحوار الذكي مستقبل التواصل الاجتماعي؟

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المنصات استخدامًا في العالم، كما تلعب دورًا حيويًا في التواصل والتفاعل بين الأفراد والشركات والمنظمات، ومع التطور المستمر لتقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن تحسين جودة التفاعل على هذه المنصات من خلال استخدام تلك التقنية التي ادهشت العالم، حيث قام مؤخراً موقع التواصل الشهير إنستجرام بتجربة روبوت دردشة جديد، حيث يعتمد ذلك الروبوت على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التفاعل بين المستخدمين.

إنستجرام تختبر روبوت الدردشة الجديد

أظهرت لقطة شاشة مسربة عبر موقع تويتر أن إنستجرام يختبر خدمة جديدة وهي إضافة روبوت دردشة، الذي سوف يتمكن من الإجابة عن أسئلة المستخدمين وتقديم المشورة لهم، بالإضافة إلى مزايا أخرى، ويتضح من الصورة المسربة أن هذه الميزة الجديدة قيد التطوير وأنها ستتضمن شاشة ترحيبية جديدة على التطبيق.

Instagram chatbot
Instagram chatbot

ميتا تضيف الذكاء الاصطناعي إلى واتساب ومسنجر

وقد صرح المدير التنفيذي لشركة ميتا (مارك زوكربيرج)، خلال شهر فبراير الماضي بأن الشركة تعمل حالياً على تطوير شخصيات ذكاء اصطناعي تستطيع مساعدة مستخدمي منصات ميتا المختلفة بطرق متعددة، وأنها تستكشف كيفية توفير هذه الروبوتات من خلال المحادثات النصية في تطبيقات واتساب ومسنجر.

استخدامات روبوت الدردشة داخل منصات التواصل الاجتماعي

تسعى ميتا الى إضافة روبوت الدردشة من أجل توفير تجربة فريدة للمستخدمين وذلك من خلال تقديم بعض المزايا للمستخدمين من أبرزها.

  • الإجابة عن أسئلة المستخدمين وتقديم المشورة لهم بشكل تفاعلي.
  • مساعدة المستخدمين في كتابة الرسائل، وتقديم المقترحات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.