إحذر.. خدعة جديدة تستهدف مستخدمي واتساب للسيطرة على الحسابات

تتوالى التحذيرات خلال الفترة الأخيرة من عمليات احتيال جديدة على تطبيق واتساب، حيث يجب على جميع المتسخدمين خلال هذه المرحلة توخي الحذر واتباع التعليمات الأمنية، من أجل المحافظة على حساباتهم والبيانات السرية الخاصة بهم على تطبيق المراسلة الشهير.

تيك توكر يُحذر مستخدمي واتساب

وجد مستخدمو تطبيق الدردشة الفورية أنفسهم خلال هذه الفترة في حالة تأهب، وذلك بعدما قامت التيك توكر “cybersecmama” في فضح عملية الاحتيال الجديدة التي تتيح للقراصنة السيطرة على حسابات المستخدمين بشكل كامل، وحثت الجميع على ضرورة عدم الوقوع في تلك الخدعة السهلة وفق ما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

صورة 1
شعار واتساب الأخضر – مصدر الصورة: يوتيوب

وأوضحت التيك توكر أن صديق سوف يبدأ بالمحادثة معك من خلال تطبيق المراسلة الفوري الشهير “واتساب”، ولكنه في الواقع أن تتحدث مع الشخص الذي قام باختراق حساب صديقك، وأنه يريد الآن اختراق حسابك أيضاً.

يهمك أيضاً

بكاميرا 108 ميجابكسل.. هاتف أوبو Reno 8 T بمواصفات رائعة وسعر مناسب
تيليجرام تطرح ميزة جديدة رائعة بشأن القصص والتعديل عليها بعد النشر

وهنا يجب الإشارة إلى أن الهاكرز يستخدم رمز التحقق من كلمة المرور لمرة واحدة من أجل التحقق من هوية المستخدمين المرتبطة برقم هاتف مالك الحساب.

ويجب على جميع المستخدمين حظر الحساب الذي طلب منك ذلك الرمز، مع محاولة الوصول إلى صديقك من خلال طريقة أخرى غير حساب الواتس لإخباره بأن الحساب الخاص به تم اختراقه، والمحافظة جيداً على رمز التحقق الخاص بك وعدم نقله لأي شخص مهما كان قريباً منك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.