أنباء تشير إلى أن GPT-5 يمكنه الوصول إلى تحقيق الذكاء الاصطناعي العام

رغم أن الإصدار الجديد من ChatGPT المعروف باسم GPT-4 قد تم إطلاقه للتو إلا أن هناك الكثير من الأشخاص متحمسون بالفعل للإصدار الجديد GPT-5 الذي سيكون نقله نوعيه في مجال الذكاء الاصطناعي والذي يتوقع أن يتم إطلاقه في الأشهر القليلة القادمة.
وبالحديث عن الأنباء التي تشير إلى أن GPT-5 يمكنه الوصول إلى تحقيق الذكاء الاصطناعي العام قام المطور Siqi Chen بنشر تغريدة على حسابه في تويتر جاءت على النحو التالي “من المقرر أن يكون GPT-5 جاهز للاستخدام في شهر ديسمبر من عام 2023 وأن OpenAI الشركة المطورة له تتوقع تحقيق الذكاء الاصطناعي العام من خلاله”.

الجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي العام يشير إلى قدرة الذكاء الاصطناعي على فهم وإنجاز مختلف المهام التي يمكن للبشر إنجازها هذا بالإضافة إلى القدرة على تعلم المهام والمهارات الفكرية ذاتياً بدون تدخل خارجي من المطورين، هذا ما يجعل من الروبوتات ذات قدرات خارقة ولا يمكن التمييز بين المهام التي تنجز من قبلها أو من قبل الإنسان.
وفي الوقت نفسه قد يكون تحقيق الذكاء الاصطناعي العام بهذا القدر من القوة له عواقب غير مقصودة، حيث يثير هذا الموضوع الكثير من الجدل والتخوفات رغم أنه يحمل الكثير من الفائدة التي تتمثل في إنجاز المهام المعقدة في لمح البصر.
ومن هنا حتى وقت إطلاق GPT-5 سيكون هناك الكثير من الآراء المتضاربة حول الإمكانيات التي سيقدمها، وبمجرد أن تتاح الفرصة لتجربته عن قرب من قبل المستخدمين سيتضح كل شيء في ما يخص هذا التطور الرهيب التي تشهده البشرية في مجال الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.