أفضل 7 ميزات من واتساب WhatsApp منها إخفاء “متصل الآن”.. تعرف عليها

يعمل تطبيق المراسلة الأشهر حول العالم واتساب WhatsApp بشكل دؤوب على تطوير وتحسين أداء التطبيق وتجربة المستخدم، عن طريق العمل على تطوير ميزات جديدة وتقديمها للمستخدمين، ما يزيد من حماية خصوصية المستخدم وتسهيل تجربته. ومن هذه الميزات التي تم طرحها للمستخدمين حظر لقطات الشاشة للصور المعروضة لمرة واحدة، وردود الفعل على الرسائل بالرموز التعبيرية، وإمكانية نقل الدردشات بين iOS وأندرويد، وكتم صوت مشاركين معينين في المكالمات الصوتية وكما ذكر موقع “indiatoday” أن واتساب يعمل حالياً على تطوير بعض الميزات الأخرى التي تزيد من كفاءة تجربة المستخدم وحماية خصوصيته، نستعرض في هذا المقال بعضًا منها.

بعض الميزات التي يعمل واتساب على تطويرها

إمكانية عرض المشاركين السابقين في المجموعات

يعمل واتساب WhatsApp على تمكين المستخدمين من رؤية المشاركين السابقين في المجموعات، حيث يعمل على تطوير ميزة تمكن المستخدم من الاطلاع على من غادر المجموعة أو تمت إزالته خلال الـ 60 يوماً الماضية، وسيتاح لجميع أعضاء المجموعة ومسؤولي المجموعة رؤية هذه القائمة.

صورة 1

إمكانية إنشاء أفتار واتساب

هي ميزة مشابهة للموجودة في إنستجرام Instagram وفيسبوك Facebook، حيث يعمل واتساب على تمكين المستخدمين من إنشاء صورة كرتونية خاصة بهم ثلاثية الأبعاد، كما سيتمكن المستخدم من إرسالها في الدردشات أو القصص، كما سيمكن إنشاؤها من الصورة الشخصية للمستخدم واستخدامها أثناء مكالمات الفيديو أو في الدردشات أيضًا على هيأة ملصق أو صورة رمزية.

إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت

يعمل واتساب على تطوير تلك الميزة المدهشة التي ستتيح للمستخدم تحديد من يمكنه رؤية حالة اتصاله بالإنترنت “متصل الآن” ومن لا أو حظرها عن الجميع، وتأتي هذه الميزة على غرار ميزة إخفاء آخر ظهور، وتظهر لقطات الشاشة التي شاركها موقع WABetainfo أنه متاح للمستخدم إمكانية الكشف عن حالة اتصاله بالإنترنت للجميع أو كما تم إعداد آخر ظهور.

ميزة ردود الفعل لحالات واتساب

هي عبارة عن إرسال رد فعلك على الحالة كرسالة للمستخدم الآخر، وهي مشابهة لفيسبوك وإنستجرام، ومازال واتساب يعمل على تطويرها.

صورة 2

تمكين مسؤول المجموعة من حذف رسالة

قد يراود البعض منا مواقف محرجة داخل جروبات الواتساب حين يرسل رسالة عن طريق الخطأ ولا يستطيع حذفها لدى الجميع، لذلك يعمل واتساب على تطوير هذه الميزة الجديرة بالإعجاب، وهي تمكين مسؤولي المجموعة من حذف الرسائل داخلها مما يسمح بمزيد من التنظيم والرقابة.

زيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة

يعمل واتساب على زيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة، حيث يبلغ الحد الزمني حالياً لحذف الرسائل المرسلة إلى أي شخص هو ساعة و8 دقائق و16 ثانية، ولكن تعمل واتساب على زيادة الحد الزمني إلى 48 ساعة.

صورة 3

زيادة عدد المشاركين في المكالمات الجماعية

ذُكر أن واتساب يخطط لتطوير ميزة تمكن المستخدمين من زيادة عدد المشاركين في المكالمات الجماعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.