«أبل» تكشف عن أسباب السخونة المفرطة لـ «آيفون 15».. وكيفية التغلب على تلك المشكلة

بسبب ارتفاع درجة الحرارة والسخونة المفرطة التي سجلتها هواتف “آيفون 15” الذكية، فقد أعلنت مجموعة شركات “آبل” الأمريكية، أنها ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بنشر تحديثًا لأنظمة التشغيل الخاصة بتلك الفئة، من أجل القضاء والتغلب على تلك المشكلة التقنية.

حيث أوضح الناطق باسم المجموعة، أن مهندسي وتقني الشركة قد تمكنوا من تحديد بعض العوامل التي قد تتسبب في السخونة المفرطة وارتفاع درجة الحرارة بهاتف ” آيفون 15″، وذلك بعدما قام بعض المُختبرين بالإبلاغ عن بعض المشاكل الخاصة بارتفاع درجة الحرارة في هذا الطراز الجديد.

كما أوضحت الشركة تعقيبًا على ظهور تلك المشكلة، أنه من الطبيعي إلى حد ما أن يكون الهاتف الذكي أكثر ارتفاعًا في درجة الحرارة خلال مرحلة إعداد الجهاز configuration، خاصةً في أيام استخدامه الأولى، مضيفةً أنه قد تم أيضًا اكتشاف خطأً في برنامَج التشغيل “آي أو إس 17” وسيتم معالجة الأمر وتصحيحه في تحديث البرنامَج.

أسباب سخونة آيفون 15

وأضافت أبل أيضًا، إلى أن هناك أسباب أخرى لظهور تلك المشكلات، التي من بينها بعض التحديثات التي أُجريت مؤخرًا لعدد من التطبيقات التي تتسبب في زيادة الحمل على أنظمة الهاتف، وأنها ستقوم في سبيل القضاء على تلك المشكلة بالتواصل مع مصممي التطبيقات لعمل تصحيحات يتم نشرها، كما كشفت الشركة عن وجود بعض الألعاب مثل “أسفالت 9” وبعض التطبيقات مثل “إنستغرام” و”أوبر” التي من المحتمل أن يكون لها دور في ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

آيفون 15 من أبل

من جانبهم فقد علق بعض المراقبين على ظهور تلك المشكلة، مرجحين أنها تكمن في الهيكل المصنوع من التيتانيوم، ولكن الشركة المصنعة نفت تلك الأطروحات، مؤكدة أن المادة المصنوع منها هيكل الجهاز تساعد بدرجة كبيرة على تبديد الحرارة بشكل غير مسبوق عن مثيلتها في الطرازات الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.