آبل “Apple” تُضيف ميزة جديدة لحماية الأطفال

في إطار سعيها لتوفير المزيد من الحماية اللازم للأطفال، تستعد شركة Apple لإطلاق ميزة جديدة أُطلق عليها إسم (Security Communication in Messages) على هواتف iPhone في العديد من البلدان حول العالم.

وتهدف هذه الميزة الجديدة المُقدمة من شركة Apple إلى حماية الأطفال من التعرض للصور والمقاطع الفيديو  الغير أخلاقية.

صورة 1

 

كما تستعد كل من المملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا لاستقبال هذه الميزة الجديدة، وفقًا لتقرير تم نشره على موقع The Verge.

صورة 2

وتعمل الميزة الجديدة على حذف أي صور أو فيديوهات واردة أو صادرة أو التي يحتمل أن تكون غير أخلاقية، والتي قد تظهر كنتيجة للبحث عن مادة مُعينة غير أخلاقية بشكل واضح، حيث تعمل الميزة على حجب الصورة تمامًا كما تعطي أيضًا خيارً لحظر الشخص الذي أرسلها.

صورة 3

كما سيكون لدى الأطفال خيار إرسال رسائل إلى شخص بالغ يثقون فيه بشأن صورة قاموا بوضع علامة عليها، على غرار إصدارات Apple المبكرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن شركة Apple أطلقت الميزة في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي على أجهزة iPhone وiPad وأيضًا على حواسيب Mac.

صورة 4

وتسعى آبل لتوفير المزيد من الحماية للاطفال في العديد من البلدان، الذي يدخل ضمن مُخطط الشركة الذي سيتم تطبيقه في عدة بلدان في مرحلته الأولى، على أن يتم توسيعه مستقبلاً ليُصبح مُتوفرًا في جميع أنحاء العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.