آبل تُطلق ميزة جديدة لكشف السوائل في تحديث macOS الأخير

شهدت شركة آبل إضافة جديدة مثيرة لأجهزة الكمبيوتر الماك عبر تحديث نظام التشغيل macOS Sonoma 14.1، وفقاً لموقع 9to5mac المتخصص في مجال آبل، تم إدراج برنامج خفي يُعرف باسم “Daemon” في النظام، يعمل هذا البرنامج في الخلفية مع الهدف الرئيسي لمراقبة منافذ USB-C على أجهزة ماك لاكتشاف أي مؤشرات للتعرض للسوائل.

لاحظ أن هواتف الآيفون والآيباد تحتوي بالفعل على برنامج مماثل يعمل سراً يُستخدم لإعلام المستخدمين عندما يتعرض منفذ الشحن للسوائل، مما يشجعهم على فصل كبل الشحن لمنع التلف.

ومع ذلك، يتم استخدام البرنامج الجديد على أجهزة ماك حاليًا لأغراض “التحليل” فقط ولا يقدم أية فوائد ملموسة للمستخدمين.

من المتوقع أن تستخدم آبل هذا البرنامج لتقديم تحذيرات مماثلة لتلك الموجودة بالفعل في أنظمة التشغيل لأجهزة الآيفون والآيباد، من المرجح أيضاً أن يتم استخدام البرنامج لمساعدة فنيي الصيانة في تحديد ما إذا كان الكمبيوتر الماك مؤهلًا لإصلاح مجاني أم لا.

يعتبر هذا التحسين وسيلة إضافية لدى آبل لاكتشاف ما إذا تعرض الجهاز للسوائل، يشير الموقع الرسمي للشركة إلى وجود مؤشرات مماثلة للتعرض للسوائل في أجهزة ماك المحمولة وبعض لوحات المفاتيح السلكية واللاسلكية، تُعرف بمؤشرات ملامسة السائل أو LCI، هذه المؤشرات تساعد في تحديد ما إذا تعرضت هذه المنتجات للسوائل، وهناك مؤشرات مماثلة تتواجد في هواتف الآيفون يمكن للمستخدمين ملاحظتها من الخارج حيث يتغير لونها عند تعرضها للسوائل.

يجدر بالذكر أن الضمان التقليدي لأجهزة آبل لا يغطي الأضرار الناجمة عن السوائل حتى في المنتجات المقاومة للماء، ولهذا السبب، تعمل الشركة جاهدة على تطوير وسائل متعددة لاكتشاف تعرض الأجهزة للسوائل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.