آبل تُضيف لغات جديدة إلى ميزات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل Appleعن توسيع قائمة اللغات المدعومة في ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والمعروفة باسم “Apple Intelligence”، ويشمل هذا التوسع إضافة لغات جديدة، مثل الألمانية، الإيطالية، الكورية، البرتغالية، والفيتنامية، بالإضافة إلى لغات أخرى، والتي سيتم دعمها خلال العام القادم.

ومن المقرر أن يتم إطلاق ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ آبل لأول مرة في شهر أكتوبر القادم، حيث ستبدأ بدعم اللغة الإنجليزية الأمريكية، وسيأتي هذا التطور قبل أيام من إصدار هواتف آيفون 16، التي ستكون مجهزة لدعم تلك الميزات بشكل كامل.

توسع دعم اللغات في ميزات آبل بحلول ديسمبر

بالإضافة إلى ذلك، ستتوسع ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ آبل لتشمل الإنجليزية المحلية في دول مثل المملكة المتحدة، كندا، أستراليا، جنوب أفريقيا، ونيوزيلندا بحلول شهر ديسمبر المقبل.

كما تعتزم آبل إضافة كل من الهند وسنغافورة إلى قائمة الدول المدعومة بميزات Apple Intelligence بحلول العام القادم، كما أكدت الشركة سابقًا خططها لدعم لغات أخرى مثل الصينية، الفرنسية، اليابانية، والإسبانية خلال العام المقبل.

طرح ميزات Apple Intelligence عالميًا بحلول 2025

أعلنت آبل الأسبوع الماضي عن سلسلة آيفون 16 التي تركز بشكل كبير على دعم ميزات Apple Intelligence، ومع ذلك فإن الهواتف الجديدة التي سيتم طرحها يوم الجمعة لن تحتوي على ميزات الذكاء الاصطناعي عند الإطلاق، حيث من المتوقع أن تتوفر هذه المزايا لاحقًا في الخريف، مع إطلاق محدود لمجموعة منها.

من المتوقع أن يتم إطلاق باقي ميزات الذكاء الاصطناعي في عام 2025، حيث ستبدأ أولًا داخل الولايات المتحدة ثم تتاح في باقي الدول تباعًا، حتى الآن لم تعلن آبل عن خطط محددة لدعم اللغة العربية في هذه الميزات.

من أبرز المزايا التي ستقدمها Apple Intelligence هي توليد النصوص، إعادة الصياغة، توليد الصور والوجوه التعبيرية، تسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص، الرد الذكي في البريد والرسائل، تحسينات في Siri بما في ذلك المعرفة بالمنتجات، معالجة الطلبات بشكل أفضل، بالإضافة إلى تلخيص النصوص وغيرها من الأدوات المتقدمة.

صورة 1
ميزات جديدة للكتابة والتركيز والتواصل – مصدر الصورة:Apple

من المتوقع أن تشكل هذه الخطوات توسعًا كبيرًا في قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بآبل، مما يعزز تجربة المستخدم ويجعلها أكثر تفاعلًا وذكاءً عبر مجموعة واسعة من اللغات والميزات، ومع استمرار آبل في تطوير وتوسيع هذه التقنيات على مستوى عالمي، يبقى السؤال مفتوحًا حول متى سيتم دعم اللغة العربية، لتستفيد شريحة أوسع من المستخدمين في المنطقة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.