وقت الحساب.. هل نجح كريستيانو رونالدو في الموسم الأول بالدوري السعودي أم لا؟

منذ انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للنصر السعودي، تراجعت نتائج الفريق ويواجه الآن خطر الخروج من الموسم دون حصوله على أي بطولة، ولتقييم أداء رونالدو مع النصر، يجب تحليل عاملين رئيسين، وهما أداؤه الشخصي وأداء الفريق ككل، منذ انضمامه، وبالنسبة لرونالدو، فقد قدم أداءً جيدًا في فريق النصر، وتظهر الأرقام ذلك، ولكنه لم يتمكن من تحقيق النجاح في المباريات الحاسمة للفريق.

ةسجل رونالدو 11 هدفًا في 11 مباراة في الدوري السعودي، ولكنه لم يتمكن من التسجيل في الأربع مباريات الأهم للفريق أمام المتصدر الاتحاد (0-1)، وفي ديربي الرياض أمام الهلال (0-2)، وفي نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام الاتحاد (1-3)، وفي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة (0-1)، وهي المباريات التي كانت حاسمة في موسم النصر.

وقت الحساب.. هل نجح كريستيانو رونالدو في الموسم الأول بالدوري السعودي أم لا؟
وقت الحساب.. هل نجح كريستيانو رونالدو في الموسم الأول بالدوري السعودي أم لا؟

رونالدو بالدوري السعودي

حتى الآن، سجل رونالدو في مرمى 5 فرق سعودية، وهي الفتح (هدف واحد)، والوحدة (4 أهداف)، وضمك (3 أهداف)، وأبها (هدف)، والعدالة (هدفين). لكن جميع هذه الفرق ليست من الفرق القوية في السعودية، والفريق الأقوى الذي سجل فيه رونالدو هو الفتح الذي يحتل المركز الخامس في الدوري حاليًا.

على الرغم من ذلك، لم يتمكن رونالدو حتى الآن من التسجيل في مرمى أندية الهلال والاتحاد والشباب، وهي الفرق الكبيرة في السعودية.

رونالدو مع النصر السعودي

رغم امتلاكه الهداف التاريخي لأوروبا والعالم، إلا أن نتائج نادي النصر تراجعت منذ قدوم رونالدو، ويعود ذلك إلى عدة ظروف، من بينها إقالة المدرب الفرنسي رودي غارسيا وإصابة أحد أبرز نجوم الفريق، البرازيلي تاليسكا، وغيابه في مرحلة حساسة من الموسم.

وبالرغم من أن النصر كان يتصدر الدوري حتى الجولة العشرين، إلا أنه فقد الصدارة لصالح الاتحاد، والآن يفصل بين الفريقين فارق ثلاث نقاط، مع وجود مباراة مؤجلة للاتحاد وما تبقى من سبع مباريات في البطولة.

وتعرض النصر لخسارتين مؤلمتين في الفترة الأخيرة، حيث تم إقصاؤه من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الوحدة، وفشل في تحقيق حلم الفوز بالبطولة المحلية، كما خسر الفريق بطولة كأس السوبر السعودي بنتيجة 1-3 أمام الاتحاد في نصف النهائي.

من الناحية الرياضية:

بالرغم من قدوم رونالدو، الهداف التاريخي لأوروبا والعالم، إلى نادي النصر، إلا أنه لم يحقق المستوى المأمول منه في قيادة الفريق إلى الألقاب بعد غياب.

وبعض الظروف الخارجة عن إرادته أثرت على نتائج الفريق، من بينها إقالة المدرب الفرنسي رودي غارسيا وإصابة أحد أبرز نجوم الفريق، البرازيلي تاليسكا، وغيابه في مرحلة حساسة من الموسم.

ويبدو أن الفريق غير جاهز حالياً للفوز باللقب المحلي، وسيحتاج رونالدو موسماً آخراً ليكون جاهزاً بشكل ذهني وبدني.

من الناحية التسويقية:

انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي حقق مكاسب تسويقية ودعائية كبيرة، وساعد على رفع نسبة المشاهدة للدوري بين غير السعوديين.

ويعتبر انتقال رونالدو نقطة تحول هامة للدوري السعودي، وقد يشجع نجوماً كباراً آخرين على الانتقال إلى السعودية في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.