نجم لاروخا: الجماعية هي مفتاح إيقاف مبابي

صرح مدافع المنتخب الإسباني مارك كوكوريلا بأن مفتاح إيقاف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في نصف نهائي بطولة أوروبا 2024 هو النهج الجماعي.

سيلتقي المنتخب الإسباني، الفائز بالبطولة ثلاث مرات، مع فرنسا في ميونيخ يوم الثلاثاء بعد إقصائه للمنتخب الألماني في الوقت الإضافي، وقد عانى مبابي، الذي انضم حديثًا لريال مدريد، في البطولة بعد كسر أنفه في المباراة الأولى لفرنسا، وسجل هدفًا واحدًا من ركلة جزاء، لكنه يظل التهديد الهجومي الرئيسي للديوك.

وقال كوكوريلا في مؤتمر صحفي يوم الأحد: “أعتقد أن كرة القدم رياضة جماعية، ومن الصحيح أنه إذا كان الأمر واحدًا ضد واحد، سيكون الأمر صعبًا، لكن الأمر في النهاية يعتمد علينا”، وأضاف: “إلى جانب براعتنا بالكرة، نحن فريق يعمل بجد، نقدم كل شيء بشكل جماعي، وأعتقد أن هذا هو المفتاح”.

وأشار كوكوريلا إلى ضرورة الوحدة والتفاهم لما يجب فعله في كل مباراة، وأكد على أهمية تقليل الهجمات المرتدة للفرنسيين التي قد تكون أقوى أسلحتهم.

كوكوريلا كان أحد أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب الإسباني في هذا اليورو، وهو مفاجأة للبعض بعد موسم غير مستقر مع تشيلسي، وكان الظهير الأيسر قد ظهر مرة واحدة فقط مع منتخب بلاده قبل هذا العام، لكن تحسن أدائه في الأشهر الأخيرة من الموسم وأيضا إصابة مدافع فالنسيا خوسيه جايا ساعدته في الحصول على مكان أساسي.

ومع إيقاف المدافع داني كارفاخال عن مواجهة فرنسا بعد طرده في الوقت الإضافي من الفوز 2-1 على ألمانيا، قد يتم استخدام اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا كظهير أيمن، وهو المركز الذي لعب فيه أحيانًا مع تشيلسي.

وقال كوكوريلا: “سأحاول تقديم أفضل ما لدي، وأساهم بما أستطيع”، وأضاف: “أشعر براحة أكبر على الجهة اليسرى، لكن في النهاية عليّ أن أحاول تقديم أفضل ما لدي ومساعدة الفريق، والأهم هو أن نفوز، ولا يهم من يلعب، إذا كنا في النهائي يوم الأحد”.

كوكوريلا يتحدث عن ضربة الجزاء الجدلية أمام منتخب المانيا

كان المدافع الإسباني مارك كوكوريلا محور جدل في مواجهة ألمانيا عندما اصطدمت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، وقال كوكوريلا: “إذا قال الحكم إنها ليست ركلة جزاء، فسأحترم ذلك”.

وأضاف كوكوريلا: “في النهاية هذه أمور تحدث، إنها قرارات… (توني كروس) كان يمكن أن يحصل على بطاقة صفراء ثم يطرد، وكرة القدم هي لعبة أخطاء ودقة، في النهاية كنا أكثر دقة منهم، سجلنا هدفًا أكثر وتأهلنا”.

وقام كروس بعرقلة لاعب برشلونة بيدري في الدقائق الأولى من المباراة، وتم استبدال بيدري لاحقًا وسيغيب عن بقية البطولة بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة.

وتمنى نجم ريال مدريد السابق الشفاء العاجل لبيدري في رسالة إلى جماهير ألمانيا بعد اعتزاله كرة القدم.

وكتب بيدري على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “جئت إلى ألمانيا من أجل يورو 2024 وسأبقى هنا حتى النهاية، لأن الحلم مستمر، لا شك في ذلك”، وأضاف: “شكرًا توني كروس على رسالتك، هذه هي كرة القدم وهذه الأمور تحدث، ومسيرتك وإنجازاتك ستظل دائمًا باقية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.