ملخص نتيجة وأهداف مباراة الهلال والباطن الدوري السعودي (انتصار مستحق ولكن بشق الأنفس!)

مع حلول مساء اليوم الجمعة 16 ديسمبر الجاري، سيسدل الستار على مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022 – باستثناء مؤجلتي الوحدة مع الفتح وكذلك الشباب ضد الاتحاد بسبب كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك” – ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن الليلة ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعوية الرياض، أحداث المواجهة “الخادعة” بالنسبة للزعيم، حيث مباراة الهلال والباطن، والتي تمثل محاولة جديدة من كبير آسيا أولًا من أجل مصالحة جماهيره بعد خسارتين وديتين متتاليتين ضمن استعدادات الأندية السعودية لاستئناف المسابقات المحلية، علاوة على كونها فرصة جيدة من أجل مواصلة المنافسة على دوري المحترفين الذي يحمله الهلال من الموسم الماضي، في مواجهة فريق يصارع البقاء في دوري روشن للموسم القادم.

عمومًا، سنتناول تفصيليًا في التغطية التالية، مختلف التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار حيال موعد مباراة الهلال والباطن والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما في دوري المحترفين السعودي بالموسم الجاري في النسخة 47 من البطولة، وأخيرًا تاريخ مواجهات الهلال والباطن.

مباراة الهلال والباطن
مباراة الهلال والباطن

على بعد نحو عام، يجدد فريقا الباطن والهلال الموعد مع لقاء رسمي جديد، ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022.

إذ كانت آخر مواجهة جمعت الناديين، في إياب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بالموسم الماضي 2022/2021 وانتهت حينها بتعادل صعب لحامل لقب النسختين الماضيتين من البطولة.

وفشل كبير آسيا في تحقق الفوز على الباطن في آخر موسمين من الدوري السعودي، بعد 4 تعادلات، بينهم تعادل سلبي وحيد.

ويسعى الهلاليون لكسر التعادلات في المواجهات الرسمية الأخيرة مع السماوي، علاوة على استعادة روح المنافسة على اللقب المحبب لجماهير الموج الأزرق.

على كل الأحوال، سنستعرض فيما يلي جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل انطلاق مواجهات اليوم الثاني والختامي من الأسبوع التاسع:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2022_2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول من الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2022_2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول من الجولة التاسعة

جدير بالذكر، أنه ولحساب الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، أقيمت 3 لقاءات، حيث حقق الفيحاء فوزًا ثمينًا وصعبًا على مضيفه الخليج بنتيجة (2-1)، كما اكتسح التعاون ضيفه العدالة بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما انتهت مواجهة ضمك ضد الاتفاق بالتعادل السلبي.

واليوم الجمعة، تلعب المباريات الثلاث الأخير في الجولة 9، حيث يستضيف أبها منافسه الطائي، كما يواجه النصر مضيفه الرائد، بينما يحل الباطن ضيفًا على الهلال.

وأعلنت إدارة نادي الهلال السعودي قبل ساعات عن طرق تذاكر مباراة الهلال والباطن، ويتسنى للجماهير الحصول عليها من خلال التغريدة التالية:

نادي الهلال

نستهل تغطيتنا للحدث مع نادي الهلال السعودي مستضيف اللقاء، وحامل لقب البطولة الأقوى خليجيًا وعربيًا، وضمن الأفضل آسيويًا.

حيثما يسعى الزعيم إلى شق طريقه من جديد نحو المنافسة على المسابقة، استغلالًا لغياب الشباب والاتحاد هذا الأسبوع، ويبقى النصر هو المنافس الأبرز حاليًا لـ Al Hilal على الوصافة.

كبير آسيا يحتل حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، وذلك برصيد 17 نقطة وصافي (8) أهداف.

إذ تمكن عناصر الكتيبة الزرقاء من تحقيق 5 انتصارات وتعادلين، بينما مُني الفريق بالخسارة بنتيجة (1-2) من أمام الذئاب التعاونية “بـ10 لاعبين”.

وفي آخر 5 مباريات للهلال في الدوري السعودي، حصد رجال المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز Ramon Diaz الملقب بـ”البيج رامون” 8 نقاط.

وذلك إثر فوز كبير الرياض على الوحدة بثلاثية نظيفة وعلى الطائي بنتيجة (3-2)، فيما تعادل سلبيًا مع الاتفاق (0-0) وإيجابيًا (1-1) مع الشباب في ديربي العاصمة السعودية، غير أن الفريق خسر كما أسلفنا من أمام سكري القصيم بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الخامس.

وعن استعدادات الهلال لاستئناف الموسم، فقد خاض الفريق – الذي يمثله عناصره القوام الأساسي للمنتخب السعودي – 4 مباريات ودية، غابت فيها الانتصارات تمامًا عن قلعة الزعيم، حيث تعادل إيجابيًا مع العدالة بنتيجة (3-3)، بينما خسر من أبها بثنائية نظيفة، وكذلك من الشعلة في آخر استعدادات الأندية السعودية، وأيضًا تلقى هزيمة قاسية بخماسية من أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في بطولة كأس موسم الدرعية 2022.

نادي الباطن

من ناحية أخرى، يدخل نادي الباطن السعودي مواجهة الليلة، أملًا في تحقيق أي نتيجة إيجابية، تسهم في ابتعاد الفريق عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي “دوري يلو”.

حاليًا يأتي السماوي في مؤخرة ترتيب دوري روشن، برصيد نقطة يتيمة وفارق (-20) هدفًا.

حيثما حقق الفريق القادم من مدينة حفر الباطن السعودية تعادلًا إيجابيًا صعبًا على ملعبه مع ضمك (2-2)، بينما تجرع Al Batin مرارة الهزيمة في 7 مناسبات هذا الموسم.

تاريخ مواجهات الهلال والباطن

من خماسية الهلال في مرمى الباطن في مواجهة موسم 2017_2018
من خماسية الهلال في مرمى الباطن في مواجهة موسم 2017_2018

حول المواجهات المباشرة التي جمعت Al Hilal vs Al Batin، فبحسب متابعاتنا في “نجوم مصرية”، التقى الناديين في إجمالي 10 مباريات.

وذلك منذ المواجهة الأولى التي جمعت الجانبين، في ذهاب موسم 2017/2016 من دوري جميل السعودي للمحترفين.

بصفة عامة، حقق الهلال الفوز في 6 مباريات، فيما حسم التعادل نتيجة المواجهات الأربع المتبقية، بينما غابت الانتصارات تمامًا عن الباطن.

من جهة أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات الهلال أمام الباطن، أحرز الزعيم 21 هدفًا، واستقبلت شباكه 9 أهداف “سماوية”.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الفريقين، كانت انتصار كبير آسيا (5-1)، وذلك إياب موسم 2018/2017 من الدوري السعودي للمحترفين، وهي الفوز الأكبر لـ الهلال ضد الباطن.

أما عن النتيجة الأفضل نسبيًا لـ الباطن ضد الهلال، فكانت التعادل الإيجابي (2-2) في مواجهة الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2021/2020.

تشكيل مباراة الهلال والباطن

أعلن الجهاز الفني لنادي الهلال السعودي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز Ramon Diaz عن تشكيل الزعيم في مواجهة الباطن.

وذلك في ختام مباريات الجولةرقم 9 من الدوري السعودي للمحترفين 2023.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء كبير الرياض ضمت العناصر التالية:

تشكيلة الهلال في مواجهة الباطن في الدوري السعودي للمحترفين
تشكيلة الهلال في مواجهة الباطن في الدوري السعودي للمحترفين

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية لنادي الباطن السعودي وعلى رأسها المدرب الكرواتي ألين هورفات Alen Horvat عن تشكيل السماوي ضد الهلال.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية للضيوف شملت الأسماء الآتية:

تشكيل الباطن ضد الهلال في دوري روشن السعودي
تشكيل الباطن ضد الهلال في دوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال والباطن والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والباطن والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة آخر لقاءات الأسبوع التاسع من دوري المحترفين السعودي، مساء اليوم الجمعة، عند الساعة التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت عمان والكويت والإمارات، الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، السابعة والنصف (7:30 م) بتوقيت مصر وقبرص ولبنان والسودان ورومانيا وليبيا وفلسطين، السادسة والنصف (6:30 م) بتوقيت الجزائر وألمانيا وتونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا وهولندا وإيطاليا، الخامسة والنصف (5:30 م) بتوقيت غرينتش وإنجلترا.

أما عن حكم مباراة الهلال والباطن، فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم الدولي السويسري ساندرو سشارير بالمهمة.

حكام مباريات اليوم الأخير في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين 2022_2023
حكام مباريات اليوم الأخير في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين 2022_2023

من جهة أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للمواجهة، فستكون شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية حاضرة من خلال قناتي SSC1 HD و SSC5 HD.

وحول معلق مباراة الهلال والباطن، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عبدالله الحربي.

****

تغطية حصرية LIVE.. ملخص نتيجة وأهداف مباراة الهلال والباطن

من إحماء لاعبي الهلال قد انطلاق مباراة الباطن
من إحماء لاعبي الهلال قد انطلاق مباراة الباطن

دقائق قليلة، وتنطلق مباراة Al Hilal vs Al Batin.

وذلك في آخر مواجهات الأسبوع التاسع من دوري روشن السعودي للمحترفين.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المباراة.

بالإضافة إلى ملخص أهداف ونتيجة مباراة الهلال ضد الباطن، فقط وحصريًا من خلال موقعكم “نجوم مصرية”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار من أجل متابعة كل جديد إن شاء الله.

وقبل انطلاقة قمة الزعيم والسماوي، انتهت مباراتا أبها ضد الطائي بفوز الأول (2-1)، كما تغلب النصر قبل قليل على الرائد باكتساح بنتيجة (4-1)، وشهدت الأخيرة تسجيل النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا “هاتريك”.

الموج الأزرق يعاني اليوم من 6 غيابات أساسية للإصابة، بينهم التورنايدو سالم الدوسري والقائد سلمان الفرج للإصابة مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم.

ركلة بداية اللقاء، والكرة أولًا مع الضيوف،،
الدقيقة 1: محاولة أولى بتمريرة من جانب محمد إبراهيم كنو، والكرة تصل سهلة إلى يد الحارس الأوروجوياني مارتن كامبانيا.
ضغط وسيطرة من جانب الزعيم، في ظل حماس جماهيري كبير في المدرجات الآن.
تمريرة طولية إلى داخل دفاعات الباطن، يقابلها سعود عبدالحميد بعرضية رأسية، يبعدها دفاع السماوي قبل أن تصل إلى موسى ماريغا.
2 دقيقة: ضغط متواصل وواقعي جدًا من جانب القوة الزرقاء، والضيوف يواصلون الصمود.
الدقيقة 3: خطأ على كاريلو بعد محاولة استخلاص كرة من يوسف فواز بعد منتصف ملعب الباطن.
محاولة من السماوي لتنفيذ هجمة على دفاعات الهلال، يتدخل جانج هيون سوو ويؤمن الكرة إلى ركلة مرمى من الجانب الأيمن لدفاع الهلال.
4 دقيقة: لازالنا مع حمى البداية والخطورة غائبة، وإلى تمريرة بينية طولية من ماثيوس بيريرا، والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى للضيوف.
5 دقائق مرت من زمن اللقاء، والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي بين الهلال والباطن (0-0).

محاولة هلالية من الجانب الأيمن لدفاع الباطن، والضيوف يبعدون الكرة.
فرصة أخرى لكبير آسيا، بعرضية رائعة، يبعدها دفاع الضيوف برأسية وصلت إلى مارتن كومبانيا.
الدقيقة 6: خطأ لصالح الزعيم في وسط الملعب، ولازالنا بانتظار التهديد الأول، وإلى تمرير من كاريلو إلى الدبابة المالية موسى ماريغا، ولكن طويلة للغاية واعتذار من اللاعب البرازيلي، وإلى ركلة مرمى للضيوف.
7 دقائق: زحف هجومي مستمر من جانب لاعبي الهلال، فهل نشهد هدف أول منتظر؟.
الدقيقة 8: تراجع كامل تقريبًا للاعبي الباطن، وإلى خطأ وركلة حرة مع أوديون إيغالو على حدود منطقة جزاء السماوي.
ركلة حرة هلالية، وماثيوس بيريرا على التنفيذ.
9 دقائق: تسديدة قوية من محمد إبراهيم كنو في الركلة الحرة، تصطدم في حائط الصد الباطني وإلى ركلة زاوية في الجانب الأيمن من دفاع السماوي.
10 دقائق أولى مرت، ولا يزال التعادل السلبي (0-0) يحكم مواجهة الباطن ضد الهلال.
عرضية جديدة من الموج الأزرق من الجانب الأيمن لدفاع السماوي، تقابل برأسية من الكوري الجنوبي جانج هيون سو وإلى ركلة مرمى.

11 دقيقة: تنويع لأسلوب اللعب من جانب كبير آسيا، وتسديدة من ماثيوس بيريرا، تصطدم في التكتل الدفاعي من جانب الباطن.
الدقيقة 12: مازالت كل الكرات التي تصل إلى لاعبي الباطن هي من نصيب الهلاليين.
خطأ لصالح ماثيوس بيريرا، بعد تدخل قوي من طارق مداد المطيري على حدود منطقة جزاء السماوي، يشتتها الدفاع بصورة خطيرة تصل إلى الحارس مارتن كومبانيا، وتدخل من جحفلي ثم سقوط الحارس الأوروغوياني، وتوقف اللقاء.
13 دقيقة: أول بطاقة صفراء في المباراة، بعد تدخل قوي من المدافع الكوري الجنوبي للزعيم جانج هيون سو في وسط الملعب.
الدقيقة 14: ركلة حرة باطنية، يخرج راعي المعروف فيبعدها، قبل أن تسددها مجددًا بتمريرة طولية ضعيفة، تخرج في الأخير خارج الملعب.
15 دقيقة: ربع ساعة أولى مرت، ولا تزال نتيجة مباراة الهلال أمام الباطن (0-0).
أوووووووووه كومبانيا ينقذ مرمى الباطن بردة فعل ممتازة، بعد تسديدة من كنو من على حدود منطقة الجزاء، وإلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

الدقيقة 16: الهلال مازال يضغط بقوة وشراسة، ولكن الإغلاق الجيد حتى الآن للباطن يحول دون تسجيل أولى الأهداف في اللقاء.
17 دقيقة: تمريرات متواصلة بين لاعبي الزعيم، ولا يزال إغلاق المنافذ المميز حتى الآن، يمنع الفرص الهلالية من الوصول إلى مرمى كمبانيا.
الاستحواذ الآن 81% للهلاليين مقابل 19% للسماوي.
الدقيقة 18: فرصة للموج الأزرق في منتهى الخطورة، بتمريرة ضربت دفاعات السماوي، ولكن بطئ ماريغا مع خروج كمبانيا تحول دون تسجيل أولى الأهداف، وإلى رمية جانبية.
19 دقيقة: تسديدة قوية أخرى من ماثيوس بيريرا، تصطدم في دفاعات الباطن، وإلى رمية تماس من الجانب الأيمن لدفاع السماوي.
تسديدة أخرى من كاريلو، والكرة إلى ركلة مرمى للضيوف.
20 دقيقة: بطاقة صفراء جديدة على الهلال مع سعود عبدالحميد ربما بداعي الاحتجاج، بعد ضرب في الوجه مع أحد لاعبي الباطن في وسط الملعب.
ثلث ساعة أولى، والنتيجة ما تزال التعادل السلبي (0-0).

21 دقيقة: ضغط الآن من جانب الباطن، وإلى خطأ لصالح كويلار في الجانب الأيمن من دفاع الهلال الآن.
22 دقيقة: تدوير للكرة بين أقدام لاعبي الهلال، سقوط ماثيوس بيريرا على حدود منطقة جزاء الباطن، بتدخل من يوسف المزيني، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب بدون أخطاء.
الدقيقة 23: يبدو أن السماوي سيلجأ إلى الهجمات المرتدة مع فارق الإمكانيات الواضح بين الناديين، مع تخلي الضيوف تدريجيًا عن حذرهم الدفاعي.
أوووووووووووه تسديدة أكثر من رائعة من كاريلو بعد عرضية من الجانب الأيسر لدفاع الباطن من ماريغا، ولكن يتصدى لها مارتن كمبانيا بثبات.
تمريرة بينية هلالية جديدة من ماثيوس بيريرا، وإلى ركلة مرمى للضيوف.
25 دقيقة: 5 تسديدات هلالية حتى الآن، بينهم اثنتين على مرمى السماوي، ولا تصويبات للأخير.
عمومًا مرور أكثر من منتصف الشوط الأول، ولا تزال النتيجة هي التعادل السلبي (0-0) بين الهلال والباطن.

27 دقيقة: ضغط شرس أكثر من جانب الهلال وإيقاع لعب أسرع الآن.
توقف اللقاء لإصابة يوسف فواز بعد تدخل قوي من سعود عبدالحميد قائد المنتخب السعودي الأولمبي في محاولة استخلاص كرة طولية على حدود منطقة جزاء السماوي.
الدقيقة 28: محاولات هلالية مستمرة، بتمريرات في وسط ملعب الباطن الآن.
محاولات من السماوي على استحياء يغيب عنها الخطورة.
29 دقيقة: خطأ لصالح أوديون إيغالو على حدود منطقة جزاء الضيوف، وبطاقة صفراء على عبدالرحمن الظفيري.
30 دقيقة: نصف ساعة أولى مضت من زمن اللقاء، ولا يزال التعادل السلبي (0-0) متواصل.
تسديدة قوية من ماثيوس بيريرا من الركلة الحرة، والحارس كمبانيا يواصل التألق والإبعاد.

الدقيقة 31: هدوء في إيقاع اللعب حاليًا، مع تواصل المحاولات الهلالية، ولكن لاعبو الباطن يلجأون إلى الضغط من الأمام الآن.
32 دقيقة: عرضية من ناصر الدوسري من الجانب الأيمن لدفاع السماوي، والأخير يبعدها إلى ركلة زاوية رابعة للزعيم.
محاولة تنفيذ عرضية من جانب سعود عبدالحميد، ولكن دفاع السماوي يواصل الاستبسال.
الدقيقة 33: عرضية أخرى من جانب كبير آسيا بعد بينية من داخل منطقة جزاء الضيوف، يدخل فيها محمد إبراهيم كنو برأسية من أمام أوديون إيغالو والكرة يمسك بها الحارس كمبانيا.
34 دقيقة: بطاقة صفراء على يوسف سامي لاعب الباطن بداعي إضاعة الوقت وتعطيل الكرة في وسط الملعب بعد خطأ للهلاليين.
محاولة الآن مع الضيوف وصافرات استهجان في المدرجات.
الدقيقة 35: رمية تماس لصالح الهلال بعد محاولة تقدم من جانب السماوي في الجانب الأيسر من دفاع كبير الرياض.
عمومًا 10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، ولا تزال نتيجة مباراة الباطن ضد الهلال (0-0).
تصويبة غير دقيقة من كنو من على حدود منطقة جزاء الضيوف، وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 37: خطأ عكسي على الهلال من داخل منطقة جزاء الباطن بعد محاولة هجومية.
حاليًا الاستحواذ 81% للهلال و19% للباطن.
38 دقيقة: محاولة هلالية جديدة، وتناقل للكرات على حدود منطقة جزاء الباطن، ولا يزال التراجع مع تقارب الخطوط وإغلاق كل المنافذ تحول دون الوصول إلى مرمى السماوي.
تمريرة طويلة للغاية من جانب كاريلو يفشل سعود عبدالحميد من السيطرة عليها، وإلى ركلة مرمى للضيوف.
الدقيقة 39: خطأ وركلة حرة للباطن تلعب طولية من جانب كمبانيا، ولكن يبعدها بعد ذلك جانج هيون سو.
كرات مقطوعة الآن، واللعب نسبيًا محصور في وسط الملعب.
40 دقيقة: 5 دقائق على نهاية الشوط الأول، وما تزال نتيجة مباراة الهلال والباطن التعادل السلبي (0-0).
فرصة أخرى خطيرة للموج الأزرق، ولكن غياب التنسيق بعد البينية يهدر الفرصة الهلالية للتسجيل بين إيغالو وماريغا، وكمبانيا يخرج ويمسك الكرة.

42 دقيقة: توقف المباراة لإصابة محمد فريح لاعب الباطن، بعد تدخل من كويلار بعد منتصف ملعب السماوي.
تمريرة قصيرة من دفاعات الهلاليين، والحارس عبدالله المعيوف يسيطر على الكرة ويعيدها إلى الدفاع مجددًا قبل تدخل قوي من أحد لاعبي الباطن.
الدقيقة 43: تسديدة رااااائعة من أوديون إيغالو بعد تمريرة بينية واستخلاص مميزة للكرة من داخل دفاعات السماوي، ثم دوران فتصويبة يبعدها كمبانيا بقدميه.
44 دقيقة: تواصل الضغط الشرس من الكتيبة الزرقاء، ولكن في المقابل الباطن دخل في الأجواء وبدأ يحاول مبادلة السماوي الضغط الآن.
نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول، وحكم اللقاء يعطي 5 دقائق وقت بدل من ضائع.
نتيجة المباراة الحالية مازالت التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 1+45: ركلة ركنية هلالية الآن، بعد تمريرة إلى سعود عبدالحميد، ثم عرضية من الجانب الأيسر لدفاع السماوي، تصطدم الكرة في الأخير.
45+2 دقيقة: ركلة زاوية جديدة للزعيم من الجانب الأيسر بعد محاولة مرور من ماثيوس بيريرا، ولكن الكرة تصل سهلة إلى يد القائد مارتن كمبانيا.
استبسال دفاعي من الباطن، وإلى خطأ على أوديون إيغالو في وسط الملعب.
الدقيقة 3+45: تسديدة من على حدود منطقة جزاء الهلال، تصل سهلة إلى يد “راعي المعروف”.
45+4 دقيقة: محاولة هلالية جديدة، وهذه المرة من الجانب الأيمن لدفاع الباطن، تقطع قبل أن يستعيدها الزعيم، ثم تمريرة بينية إلى النسر النيجيري إيغالو، يتدخل الدفاع والحارس ويبعدها إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لدفاع السماوي.
تعليمات وتوجيهات من حكم اللقاء مع محمد جحفلي.
أوووووه فرصة خطيرة بعد الركلة الركنية، وسقوط أوديون إيغالو داخل منطقة جزاء الباطن بعد إعاقة للقدم اليمنى الثابتة للنسر النيجيري وكذلك شد من اليد من جانب بسام الحريجي، وصافرة من حكم اللقاء لإيقاف المباراة والرجوع إلى تقنية الـVAR.
ركلة جزاء إذن للزعيم في نهاية الشوط الأول، وبطاقة صفراء للاحتجاج على يوسف فواز لاعب السماوي.
الدقيقة 8+45: كمبانيا ينقذ الهدف الأول المحقق للهلال بعد تسديدة من جانب إيغالو في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى السماوي.

لحظة تصدي كمبانيا لركلة جزاء الهلال أمام الباطن
لحظة تصدي كمبانيا لركلة جزاء الهلال أمام الباطن

صافرة نهاية الشوط الأول، ونتيجة مباراة الهلال ضد الباطن هي التعادل السلبي (0-0).

إليكم الإحصائيات:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة الهلال والباطن في دوري المحترفين السعودي
إحصائيات الشوط الأول من مباراة الهلال والباطن في دوري المحترفين السعودي

انتظرونا بعد قليل مع الشوط الثاني بإذن الله،،

****

انطلاقة الشوط الثاني، والكرة بدايةً مع الزعيم،،
الدقيقة 45: ركلة حرة للموج الأزرق على حدود منطقة جزاء السماوي، بعد إعاقة لإيغالو، وماثيوس بيريرا على التنفيذ.
رأسية من كنو بعد الركلة الحرة، والكرة تعلو مرمى كمبانيا، وإلى ركلة مرمى للضيوف.
46 دقيقة: لا تبديلات في الشوط الثاني في صفوف الفريقين حتى الآن.
الدقيقة 47: ضغط متواصل من جانب الهلاليين، وهروب رائع من ناصر الدوسري في الجهة اليمنى من دفاع السماوي، وعرضية إلى إيغالو، يبعدها دفاع الضيوف إلى ركلة ركنية.
48 دقيقة: جوووووووووووول أول هلالي أخيرًا عن طريق جانج هيون سو.
جاء الهدف الأول في اللقاء من الكوري الجنوبي، بعد عرضية من ركلة ركنية، قابلها محمد جحفلي برأسية أولى، وصلت الكرة بعد ذلك إلى هيوون سو قرب القائم الأيمن لمرمى كمبانيا، قابلها برأسية مرت إلى داخل الشباك، ثم يؤمن عليها إيغالو إلى داخل المرمى.

هدف كبير آسيا الأول برأسية جانج هيون سوو وتأمين من إيغالو داخل الشباك
هدف كبير آسيا الأول برأسية جانج هيون سوو وتأمين من إيغالو داخل الشباك

نتيجة مباراة الهلال والباطن الآن (1-0) لأصحاب الأرض.

50 دقيقة: مرور 5 دقائق أولى من الشوط الثاني، والموج الأزرق بتقدم مستحق بهدف نظيف.
الدقيقة 51: هل يلجأ السماوي إلى فتح خطوطه بحثًا عن التعادل، وبالتالي قد نشهد أهداف جديدة في اللقاء؟.
52 دقيقة: تمريرة طولية هلالية في محاولة جديدة، ولكن لا ينجح الدبابة المالية موسى ماريغا في السيطرة عليها، وإلى ركلة مرمى للضيوف.
الدقيقة 53: حتى الآن يواصل لاعبو الباطن اللعب بنفس أسلوب الشوط الأول، مع إغلاق كل المنافذ وبعض المحاولات بكل حذر.
أووووه، تمريرة بينية خطيرة من موسى ماريغا إلى إيغالو، ينفرد النسر النيجيري بمرمى الباطن، ويسددها في الأخير في جسد مارتن كمبانيا، قبل أن يسقط مطالبًا بركلة جزاء، تبعتها تسديدة قوية من ماريغا، ولكن خارج المرمى تمامًا.
54 دقيقة: ركلة حرة من السماوي، تلعب سريعة من الجانب الأيمن لدفاع كبير آسيا بجوار الراية الركنية، يخرج ويمسك بها عبدالله المعيوف بثبات.
إذن 10 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني، والنتيجة مازالت تقدم الهلال أمام الباطن (1-0).

الدقيقة 56: ضغط شرس من جانب الهلاليين، بعرضيات وتسديدات، ولاعبو السماوي يواصلون الاستبسال للحيلولة دون استقبال هدف ثانٍ.
57 دقيقة: محاولة مرور هلالية من الجانب الأيسر لدفاع الباطن، تضيع من “الشيخ” موسى ماريغا، والكرة إلى رمية جانبية للضيوف.
أوووووه عرضية على طريقة التصويبات بعد بينية من موسى ماريغا، والكرة تمر بعرض خط المرمى قبل أن تصطدم في أحد المدافعين وإلى ركلة ركنية.
58 دقيقة: رأسية مميزة من محمد جحفلي بعد ركلة ركنية، والكرة تعلو مرمى كمبانيا بقليل وإلى ركلة ركنية.
59 دقيقة: أداء أفضل ملحوظ لصالح الموج الأزرق في الشوط الثاني.
خطأ لصالح الباطن بعد تدخل قوي من محمد إبراهيم كنو على القدم اليمنى مع المدافع محمد ناجي.
عمومًا ساعة لعب مرت، والهلال متقدم بأحقية بهدف جانج هيون سوو (1-0).

62 دقيقة: جوووووووووووووول التعادل للباطن عن طريق يوسف فواز.
هدف التعادل للسماوي جاء بعد خطأ كارثي في المرور بكل استهتار من جانب سعود عبدالحميد، من الجانب الأيمن لدفاع كبير آسيا، بعدها ينفذ لاعبو الضيوف عدة تمريرات، تنتهي في الأخير بتسديدة من يوسف فواز من أمام المعيوف، في الشباك الهلالية مباشرة.

أهداف مباراة الباطن والهلال
الهدف الأول والوحيد والتعادل للباطن ضد الهلال في دوري روشن السعودي للمحترفين

نتيجة مباراة الهلال والباطن الآن هي التعادل الإيجابي (1-1).

64 دقيقة: المباراة تزداد صعوبة على الهلاليين، وصالح الشهري ولوسيانو فييتو يقتربان من الدخول في تشكيلة الموج الأزرق بعد قليل.
65 دقيقة: ثلث ساعة أولى مضت من زمن اللقاء، والتعادل الإيجابي (1-1) يحكم مواجهة الباطن ضد الهلال.

66 دقيقة: ضغط متواصل من جانب الهلاليين، وعرضية رائعة من جانب ماثيوس بيريرا، تبعد بعد ذلك من أمام المرمى مباشرة للسماوي.
الآن خروج ماثيوس بيريرا ونزول لوسيانو فييتو، وأيضًا خروج موسى ماريغا ونزول صالح الشهري “صاحب الهدف السعودي الأول في مرمى الأرجنتين والتعادل في كأس العالم قطر 2022” في تشكيلة الهلاليين.
الدقيقة 68: تبديل للباطن بخروج عبدالرحمن الجميلي ونزول تركي الظفيري.
تمريرة بينية هلالية، وعرضية من سعود عبدالحميد، يبعدها دفاع السماوي.
69 دقيقة: عرضية هلالية أخرى طولية، تمر قبل رأسية الشهري والكرة مع دفاع السماوي.
70 دقيقة: ركلة ركنية للهلال بعد محاولة من جانب إيغالو، ثم عرضية طولية بعد ذلك، يخرج ويمسك بها الحارس كمبانيا بكل اقتدار.
حالة من القلق والحسرة على وجه “البيج” رامون دياز مدرب الزعيم الآن.

71 دقيقة: ضغط متواصل وحالة اختفاء مريبة للهجوم الهلالي، حتى الهدف الوحيد للزعيم جاء من المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سوو!.
الدقيقة 72: حصار مستمر للاعبي الباطن في مناطقهم الدفاعية، وعرضية جديدة يحاول إيغالو تسديدها تصطدم في كمبانيا حارس الباطن، وإلى ركلة ركنية من الجانب الأيسر دفاع السماوي.
73 دقيقة: محاولة مرور بمجهود فردي من جانب سعود عبدالحميد، تقطع الكرة على حدود منطقة جزاء الضيوف.
الدقيقة 74: يجب على الهلاليين الحذر من لدغات الباطن من الهجمات المرتدة، في ظل الزحف الشرس من فريق العاصمة السعودية.
عرضية هلالية جديدة، يمسك بها مارتن كمبانيا مرة أخرى.
توقف المباراة لإصابة أحد لاعبي الباطن، ونزول الطاقم الطبي.
عمومًا ربع ساعة أخيرة، والنتيجة مازالت التعادل الإيجابي بين الهلال والباطن (1-1).

الدقيقة 76: استئناف اللعب، وكالعادة الضغط مستمر من جانب الموج الأزرق الآن.
مرور رائع من ناصر الدوسري في الجانب الأيمن من دفاع السماوي، والأخير يبعدها إلى رمية جانبية.
77 دقيقة: في الوقت الحالي الاستحواذ للهلال بـ81% مقابل 19% للباطن.
الدقيقة 78: تراجع شبه كامل الآن من جانب الباطن إلى مناطقهم الدفاعية، وهو ما يصعب من مهمة حامل اللقب في تسجيل هدف الفوز القاتل.
79 دقيقة: جووووووووووووووول ثانٍ للهلال وخامس لـ أوديون إيغالو في دوري روشن السعودي هذا الموسم.
جاء الهدف الهلالي القاتل، بعد تمريرات من على حدود منطقة جزاء السماوي، ثم عرضية من كاريلو، يسددها النسر النيجيري بالكعب، والكرة إلى الزاوية اليسرى الضيقة للحارس مارتن كمبانيا.

الهدف الثاني للزعيم عن طريق إيغالو
الهدف الثاني للزعيم عن طريق إيغالو

نتيجة مباراة الهلال ضد الباطن الآن (2-1).

الدقيقة 81: هل يتعلم الزعيم من خطأ الهدف الأول ولا يتراجع أو يتهاون بالخصم خشية تلقي هدف التعادل الآن؟.
82 دقيقة: عرضية جديدة من كاريلو والكرة تصطدم في يوسف المزيني وإلى ركلة ركنية لأصحاب الأرض، وإصابة المزيني ونزول الطاقم الطبي.
ارتياح الآن من جانب جمهور الموج الأزرق ومدرب الفريق بعد التقدم في النتيجة.
وفق ما أعلنه المذيع الداخلي في الملعب، عدد الحضور الجماهيري في مباراة اليوم هو 4827 مُشجع.
84 دقيقة: خطأ لصالح الباطن، والأخير يستعد لتبديل جديد.
انطلاقة عن طريق البديل صالح الشهري، وركلة جزاء للأخير بعد سقوط بإعاقة واضحة من جانب بسام الحريجي يحتسبها الحكم السويسري بلا تردد.
85 دقيقة: 5 دقائق أخيرة، ونتيجة اللقاء الحالية (2-1) للهلال.

86 دقيقة: مجددًا الهلال يهدر هدف ثالث من ركلة جزاء سددها صالح الشهري، يبعدها كمبانيا بعد التصدي الرائع من الزاوية اليسرى.
ومرة أخرى تتأكد مقولة أن من يتحصل على ركلة الجزاء لا يسددها.
87 دقيقة: ركلة جزاء جديدة للهلاليين مع محمد إبراهيم كنو بعد انطلاقة بين مدافعي الباطن، وبانتظار التأكيد من الـVAR.
خروج أحد لاعبي الباطن مصابًا خارج الملعب الآن.
89 دقيقة: رامون دياز يعطي الإذن للحارس عبدالله المعيوف على ما يبدو لتسديد ركلة الجزاء الثالث للموج الأزرق في المباراة.
حكم اللقاء يحسم الأمر، بعد التثبت من الفار، وإلى ركلة الجزاء.
90 دقيقة: ماثيوس بيريرا يتقدم لتسديد ركلة الجزاء للزعيم.
91 دقيقة: جووووووووووووووووول ثالث لكبير آسيا هذه المرة ينجح بيريرا بتسديدها على أقصى يمين كمبانيا.
نتيجة مباراة الهلال ضد الباطن الآن (3-1).

أهداف مباراة الهلال ضد الباطن في الدوري السعودي
الهدف الثالث للهلال في شباك الباطن من ركلة جزاء أندري كاريلو

حكم اللقاء يعطي 13 دقيقة وقت بدل من ضائع!
خروج ناصر الدوسري ونزول مصعب الجوير في تشكيلة الهلال.

الدقيقة 92: حاليًا المجال مفتوح أمام الهلاليين لزيادة الغلة التهديفية بعد منح ثلاثة عشر دقيقة وقت بدل من ضائع.
أيضًا خروج غوستافو كويلار ونزول حمد اليامي في تشكيلة الهلال.
94 دقيقة: ضغط متواصل من جانب الزعيم الهلالي، وتمريرة إلى لوسيانو فييتو، والكرة تبعد إلى ركلة ركنية.
خروج جيد من كمبانيا أفضل لاعب في الباطن اليوم، وإمساك لكرة الركلة الركنية من أعلى نقطة.
95 دقيقة: محاولات فقيرة من السماوي لتسجيل هدف تقليص الفارق ولكن دفاع الموج الأزرق تدارك خطأ الهدف الأول.

96 دقيقة: محاولات هلالية مستمرة للضغط على دفاعات السماوي، والاستحواذ حاليًا 81% للهلال مقابل 19% للباطن.
الدقيقة 97: محاولة انطلاق بمجهود فردي من السماوي من الجانب الأيمن لدفاع الهلال، والكرة تقطع في الأخير بعد تكتل من الأخير.
98 دقيقة: ضغط متواصل من جهة أصحاب الأرض، وحكم اللقاء يوقف اللعب مجددًا لسقوط وإصابة طارق مداد المطيري على حدود منطقة جزاء السماوي.
الدقيقة 99: تناقل للكرات بين أقدام لاعبي الهلال على حدود منطقة جزاء السماوي، فهل نشهد هدف رابع للزعيم؟.
100 دقيقة: تمريرة خاطئة من محمد جحفلي، يتحصل في الأخير الباطن منها على رمية جانبية في وسط الملعب.
أوووووووه القائم الأيمن لمرمى المعيوف تنقذ الهلال من هدف ثانٍ، بعد استخلاص رائع لكرة من جانب جانج هيون سوو، ثم عرضية حاول جحفلي إبعادها قبل أن تصطدم في القائم الأيمن لمرمى المعيوف حارس الزعيم.

102 دقيقة: فرصة جديدة من السماوي، وعرضية من الجانب الأيسر لدفاع الهلال، يبعدها عبدالله المعيوف قبل أن تمر من بين قدميه.
الدقيقة 103: الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من ضائع، ولا نعرف هل يضيف الحكم دقائق أخرى أم لا؟.
مازالت الكرة مع القوة الزرقاء، ومحاولات من أجل تنفيذ بينية تقطع على حدود منطقة جزاء السماوي وتبعد بعد ذلك..
104 دقائق: تناقل للكرات الآن، في ظل حالة رضا من الجانبين عن النتيجة.
صافرة حكم المواجهة، ونهاية مباراة الهلال والباطن والنتيجة النهائية هي فوز الزعيم (3-1).

إليكم إحصائيات اللقاء بشكل كامل:

إحصائيات مباراة الهلال والباطن كاملة
إحصائيات مباراة الهلال والباطن كاملة

****

وفقًا لما أسفرت عنه نتيجة مباراة الهلال والباطن، فقد ارتفع رصيد الزعيم إلى النقطة 20 وصافي (10) أهداف.

ليتقدم حامل اللقب إلى المركز الثالث في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي.

من جهة أخرى، توقف رصيد السماوي عند نقطة يتيمة وفارق (-22) هدفًا.

ليبقى في ذيل ترتيب دوري روشن للمحترفين.

الآن مع نتائج مباريات الجولة التاسعة من البطولة:

نتائج مباريات الجولة التاسعة في دوري روشن السعودي للمحترفين
نتائج مباريات الجولة التاسعة في دوري روشن السعودي للمحترفين

وهذا جدول ترتيب الدوري السعودي عقب انتهاء لقاءات الأسبوع التاسع (بدون مؤجلتي الوحدة والفتح، والشباب ضد الاتحاد):

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء مباريات الجولة التاسعة (بدون المؤجلات)
جدول ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء مباريات الجولة التاسعة (بدون المؤجلات)

وأخيرًا مع قائمة هدافي دوري المحترفين السعودي حاليًا:

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي بعد انتهاء مباريات الأسبوع التاسع
ترتيب الهدافين في الدوري السعودي بعد انتهاء مباريات الأسبوع التاسع

****

موعد المواجهة القادمة

موعد المواجهة القادمة
موعد المواجهة القادمة

حول موعد مباراة الهلال المقبلة، فسيستضيف الزعيم منافسه الاتفاق يوم الأربعاء القادم الموافق 21 ديسمبر الحالي على ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium.

مباراة الهلال والاتفاق، تأتي في مستهل المشوار من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023.

أما عن موعد مباراة الهلال في الدوري السعودي، فسيحل كبير آسيا ضيفًا على غريمه التقليدي النصر، يوم الإثنين بعد المقبل، في كلاسيكو مثير.

على أن يستضيف ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية أحداث مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض المرتقب.

من جهة أخرى، وبشأن موعد مباراة الباطن القادمة، فسيستقبل السماوي منافسه الرائد على ملعب نادي الباطن في مدينة حفر الباطن جنوب المملكة.

وستكون مباراة الباطن ضد الرائد، ضمن مواجهات الموسم الجديد من بطولة كأس الملك السعودي الملقبة بـ”أغلى الكؤوس”.

كما ستكون مباراة الباطن المقبلة في دوري روشن السعودي للمحترفين من أمام رائد التحدي أيضًا، ولكن مساء يوم الإثنين بعد القادم الموافق 26 ديسمبر الجاري، وعلى الملعب ذاته أيضًا “ملعب نادي الباطن”، ضمن لقاءات الأسبوع العاشر من المسابقة.

****

هذا، والمقرر أن يلتقي فريقا الباطن والهلال مجددًا، ضمن مواجهات الدور الثاني أو الإياب من الجولة 24 في الدوري السعودي 2023/2022.

على أن تقام مواجهة حامل اللقب مع السماوي على ملعب نادي الباطن Al Batin Club Stadium، مساء يوم الخميس الموافق 2023/4/27.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.