نتائج الفرق السعودية بالجولة الأولى من بطولة أبطال آسيا.. فوز لرونالدو وبنزيما وتعادل لنيمار

انتهت الجولة الأولى من مباريات دوري أبطال آسيا التي أقيمت على يومين، وشهدت الجولة الافتتاحية عدة مفاجآت وخاصة نتائج فرق السعودية التي تحمل النصيب الأكبر من حظوظ التتويج بعد التدعيمات الضخمة التي قامت بها بسوق انتقالات الصيف.

نتائج الفرق السعودية

لعب اتحاد جدة والهلال والنصر مباراتهم والأعين تتجه نجوهم بسبب وجود نجوم على أعلى مستوى بكل فريق، فبدأ اتحاد جدة مشواره بفوز على أرضه بثلاثية سجل منها رومانيهو هدفين لكن غاب عن اللقاء كل من كريم بنزيما وفابينهو للإصابة، وجلس فيلبي على مقاعد البدلاء، بينما تم استبعاد جوتا من قائمة الفريق نهائيًا.

بذلك الفوز بدأ اتحاد جدة مشواره وهو متصدر لمجموعته بثلاث نقاط بعد انتهاء لقاء القوة الجوية العراقي وسباهان الإيراني بالتعادل.

رغم الفوز العريض والمهم في مستهل مشوار الفريق ببداية طريق استعادة مجد آسيا الغائب عن قلعة النمور، إلا أن إدارة اتحاد جدة تواجه ضغوطًا كبيرة بعد فشل تعاقدها مع محمد صلاح مع مطالبة جمهور القلعة الصفراء بضرورة التعاقد مع جناح يعول عليه الفريق بمختلف المنافسات.

باستبعاد ياسين بونو جاء تشكيل الهلال السعودي لمباراته الأولى بدوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في الدقيقة ال100، حيت رغم أن زعيم آسيا لعب بتشكيل شهد مشاركة نيمار، وميتروفيتش، وروبن نيفيز إلا أنه لم يكن ذلك كافيًا لتحقيق فوز يسهل مهمة الفريق ببقية جولات الفريق، والذي أثار غضب جمهور الأزرق أن المباراة كانت على ملعبهم ووسط جمهورهم لكن شجاعة بطل أوزبكستان قلبت الطاولة وكادت تخطف الثلاث نقاط لولا البليهي.

بانتهاء اللقاء بنتيجة التعادل جاء ترتيب المجموعة نسانجي مازاندران الإيراني بالمركز الأول بعد فوزه على بطل الهند الذي حل رابعًا، أما الهلال وبطل أوزبكستان جاءوا بالمركز الثاني والثالث.

بمشاركة كل من النجم البرتغالي كريستانو رونالدو وبطل أفريقيا ساديو ماني استطاع النصر تحقيق ثلاث نقاط في غاية الأهمية، بضربة بداية الفريق بدوري أبطال آسيا، حيث حقق العالمي فوزًا بنتيجة 2-0 على بطل إيران وسط أرضه وجمهوره في ليلة تألق فيها نجم كرواتيا ووصيف دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 بروزوفيتش حيث صنع الهدف الأول لمحمد غريب، بدوره صنع الهدف الثاني لزميله محمد قاسم ليتصدر مجموعته بأول جولة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.