موعد مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025

سيلعب انتر ميلان ومانشستر سيتي في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2024-2025، كان اللقاء السابق بين مانشستر سيتي وانتر ميلان كان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023، حيث فاز مانشستر سيتي 1-0 بفضل هدف رودري، هذا الفوز منح مانشستر سيتي أول ألقابه في دوري أبطال أوروبا، بعد سنوات من الانتظار.

ستكون مواجهاة هذا الموسم فرصة لإعادة هذه المباراة المثيرة بين الفريقين.

بعد الفوز على شتوتغارت.. موعد مباراة ريال مدريد القادمة في دوري أبطال أوروبا 2025

في هذه النسخة، يلعب مانشستر سيتي ضد إنتر الإيطالي، باريس سان جرمان الفرنسي، كلوب بروج البلجيكي، يوفنتوس الإيطالي، فينورد الهولندي، سبورتنج البرتغالي، سبارتا براج التشيكي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، في مرحلة الدوري.

فيما يواجه إنتر لايبزيج الألماني ومواطنه باير ليفركوزن، مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، النجم الأحمر الصربي، يونج بويز السويسري، موناكو الفرنسي وسبارتا براج التشيكي.

ستُبث على قناة بي إن سبورتس 1 في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

نظام البطولة الجديد

في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، سيتم إدخال تغييرات في نظام البطولة، بدلاً من تقسيم الفرق إلى مجموعات، سيتم تجميع 36 فريقًا في دوري واحد كبير.

كل فريق سيلعب ثماني مباريات ضد فرق مختلفة، مما سيزيد من تنافسية البطولة ويوفر فرصًا أكبر لمواجهة أندية من مختلف الدوريات الأوروبية، هذه التعديلات تهدف إلى جعل البطولة أكثر إثارة وتوازنًا، وتقديم مباريات أكثر تنوعًا للمشجعين.

1. دور الـ 16: يتأهل أفضل ثمانية فرق من الترتيب النهائي مباشرة إلى دور الـ 16.
2. الجولة الفاصلة: الفرق الـ 16 التالية في الترتيب ستنتقل إلى جولة فاصلة، حيث يتأهل الفائزون منها إلى دور الـ 16.
3. الفرق المتبقية: لن تتأهل الفرق التي لا تصل إلى الجولة الفاصلة إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، كما كان يحدث سابقًا.

كما أن النظام الجديد يمنع الفرق من مواجهة أندية من نفس الدوري في المرحلة الأولى، ويشترط عدم مواجهة أكثر من فريقين من نفس الدوري خلال المرحلة الأولى. هذا النظام يهدف إلى زيادة التنوع والتشويق في المباريات، وتقليل التكرار بين الفرق من نفس الدوري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.