موعد حفل الكرة الذهبية 2023

يتواصل الترقب بين جماهير الكرة العالمية، والتي تنتظر حفل الكرة الذهبية لعام 2023 والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وأصبحت المنافسة قوية بين الثنائي ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي ومنتخب الأرجنتين، والنرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

من المقرر أن ينطلق حفل الكرة الذهبية لهذا العام في مساء الثلاثون من شهر أكتوبر الجاري، والتي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس، كعادة كل عام.

 

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 

يُنقل حفل الكرة الذهبية عبر عدد من القنوات العالمية والعربية، حيث تبحث قناة “أون تايم سبورت” عن حصولها على حقوق بث الحفل.

كما سيُنقل الحفل عبر شبكة قنوات “بين سبورتس” القطرية، قنوات أخري.

 

هالاند وميسي الأقرب للجائزة

يبدو أن الثنائي إرلينج هالاند وليونيل ميسث الأقرب لحصد جائزة الكرة الذهبية لهذا العام 2023، بعد المستويات القوية التي قدمها اللاعبان طيلة العام الجاري.

واستطاع هالاند كتابة التاريخ مع مانشستر سيتي، حيث حقق الثلاثية التاريخية “الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد”.

بينما فاز بجائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بعد الأهداف الكثيرة التي نجح في تسجيلها.

بينما نجح ليونيل ميسي في قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم قطر 2022 الماضية، بعد غياب دام لأكثر من 3 عقود، حيث كانت آخر كأس عالم في ثمانينات القرن الماضي.

ويعد ميسي صاحب رقم قياسي في عدد الفوز بجائزة الكرة الذهبية ب 7 مرات، بينما يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوصافة ب 5 مرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.