منتخب مصر ينجح في التأهل لبطولة أمم أفريقيا بعد فوزه بصعوبة على منتخب غينيا في مباراة مثيرة

حقق منتخب مصر أمس الأربعاء فوزا مهما على نظيره منتخب غينيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الجولة الخامسة من التصفيات، والتي أقيمت في ملعب مراكش الكبير بدولة المغرب، مما جعل مصر تتأهل إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا، وهذه هي المرة 26 التي يتأهل فيها المنتخب المصري في تاريخه إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا.

نتيجة مباراة مصر وغينيا

فاز منتخب مصر على منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف واحد، حيث نجح منتخب غينيا في إحراز أول أهداف المباراة في الدقيقة 26، ثم بدأت مصر بتسجيل أولى أهدافها بتحقيق التعادل في الدقيقة 42 بواسطة اللاعب محمود تريزيجيه بتمريره من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، واختتمت بهدفها الثاني في الدقيقة 79 بواسطة اللاعب مصطفى محمد، وبهذا الفوز تتصدر مصر المجموعة الرابعة مما يجعلها المجموعة رقم 12 التي تصدرها مصر في تصفيات أمم أفريقيا، أما المنتخب الغيني فتجمد رصيده عند 9 نقاط.

تشكيل المنتخب المصري في مواجهه غينيا

كان تشكيل المنتخب المصري في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار في مواجهة غينيا كالتالي:-

  • محمد الشناوي حارسا للمرمى وأبو جبل ومحمد صبحي في قائمة البدلاء.
  • محمد هاني- محمد حمدي- علي جبر- محمد عبد المنعم في خط الدفاع
  • مروان عطية – محمود حمادة في وسط الملعب
  • زيزو- محمد صلاح – مرموش – مصطفى محمد في الهجوم.
  • أما البدلاء فهم أحمد فتوح، وأحمد رمضان بيكهام، محمود مرعي، حسين الشحات، مهند لاشين، محمود كهربا، حمدي فتحي، مصطفى فتحي، ياسر إبراهيم.

تشكيل منتخب غينيا

كان تشكيل غينيا الرسمي لمواجهة مصر كالتالي: –

  • إبراهيم كونيه حارسا للمرمى
  • ايساجا سيلا – مختار دياخابي- ساديو سو – أنطونيو كونتي في خط الدفاع
  • أمادو دياوارا -إيلاش موريبا -تابي كيتا في خط الوسط
  • وضع فرانسو كمانوا – شيروه جوراسي- مورجان جيلا فوجي في خط الهجوم

تفاصيل الشوط الأول

مع بداية الشوط الأول كانت هناك مخالفة لصالح اللاعب عمر مرموش أدت إلى سقوطه في الدقيقة 5 مما أدى إلى توقف المباراة، ثم قام المنتخب المصري في الدقيقة العاشرة بتبديل مرموش بتريزيجيه، وفي الدقيقة 26 قامت غينيا بإحراز أول أهداف المباراة بواسطة اللاعب سيهرو جيراسي، وفي الدقيقة 28 أهدرت مصر فرصه إحراز هدف بواسطة اللاعب محمد صلاح، لتسجل مصر بعدها اولى اهدافها في الدقيقة 42 بواسطة اللاعب تريزيجيه ليصبح هدف التعادل.

محمود تريزيجيه أحرز الهدف الأول

تفاصيل الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بإصابة اللاعب دياخابي لاعب فريق غينيا مما أدى إلى توقفه عن اللعب. قامت مصر بتبديل اللاعب محمد هاني، ونزول أحمد رمضان بيكهام، وخروج محمود حمادة، ونزول حمدي فتحي بديلا له وذلك في الدقيقة 66، ومع بداية الدقيقة 79 أحرزت مصر الهدف الثاني بواسطة اللاعب مصطفى محمد، وفي الدقيقة 89 كانت هناك تصويبة لصالح منتخب مصر قام بها اللاعب محمد صلاح لكنها مرت بجانب القائم الأيمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.