مصر تواجه العمالقة.. بعد التصنيف الاستثنائى للفيفا لمنتخبات أفريقيا في قرعة تصفيات كأس العالم 2018

سيرفع منتخب مصر الأول لكرة القدم شعار أكون أو لا اكون في المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 مونديال روسيا، وخاصة بعد أن وضعه التصنيف الاستثنائى للفيفا في المستوى الثانى هذا التصنيف الذي ستقام على اساسه قرعة المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية، حيث سيواجه منتخب مصر في تلك المرحلة اثنين على الاقل من اقوى منتخبات القارة، منتخب من المستوى الأول ومنتخب من المستوى الثالث الذي يضم منتخبات قوية جداً ايضاً، بينما يضم المستوى الرابع منتخبات متوسطة القوة.

وجاء تصنيف الفيفا لمنتخبات أفريقيا في قرعة كأس العالم مخيباً لجماهير كرة القدم المصرية، حيث جاء المنتخب المصري في التصنيف السابع من ضمن 20 منتخب وصلت للمرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 وفي المستوى الثانى، بينما منتخب تونس حل في المستوى الأول والمركز الخامس في التصنيف، بينما كان المفاجأة منتخب كاب فيردى الذي سبق منتخب مصر وجاء في المركز السادس والمستوى الثانى.

تصنيف الفيفا لمنتخبات أفريقيا الاستثنائى

المستوى الأول: الجزائر – كوت ديفوار – غانا – السنغال – تونس.
المستوى الثانى: كاب فيردى – مصر – الكونغو – نيجيريا – مالى.
المستوى الثالث: الكاميرون – المغرب- غينيا – جنوب أفريقيا – الكونغو.
المستوى الرابع: اوغندا – زامبيا – ليبيا – الجابون – بوركينا فاسو.

هذا وربما تضم مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم منتخبات عربية خالصة وهى “مصر – الجزائر أو تونس – المغرب- ليبيا”، وربما تقع مصر في مجموعة أفريقية قوية تضم “مصر – غانا – الكاميرون – بوركينا فاسو”، بينما ربما تكون أسهل المجموعات للمنتخب المصري هى “مصر – تونس – غينيا – اوغندا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.