متفوقاً على سالم الدوسري.. نجم الأهلي أفضل لاعب عربي بكأس العالم للأندية في استفتاء الفيفا

فاز نجم النادي الأهلي حسين الشحات بالاستفتاء الذي أجراه الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، كأفضل لاعب عربي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة المغرب، متفوقاً على نجم الهلال السعودي سالم الدوسري، وحصل جناح الأهلي حسين الشحات على نسبة 58.4% من إجمالي أصوات الأشخاص الذين قاموا بالتصويت على الاستفتاء والذي شارك فيه ما يقرب من 363 ألف مشارك.

كما حصل نجم الهلال السعودي ومنتخب السعودية سالم الدوسري على نسبة 38.4%، بينما حصل محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي على نحو 0.1%، وجاءت نتيجة الاستفتاء مخيبة لآمال أفشة على الرغم من تسجيله هدف فوز النادي الأهلي، على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

قدم نجم الأهلي حسين الشحات مستويات مميزة للغاية أشاد بها الجميع منذ بداية البطولة، وسجل هدفاً أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وساهم بنسبة كبيرة في فوز فريقه أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، كما قدم مستوى رائعا للغاية أمام نادي ريال مدريد الإسباني وتسبب في حصول فريقه على ركلة جزاء، والتي أحرزها زميله بالفريق علي معلول.

صورة 1

جدير بالذكر أن نجم الهلال السعودي سالم الدوسري قد قاد فريقه الهلال، إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022 لمواجهة ريال مدريد بعدما سجل هدفين أمام نادي فلامنجو البرازيلي في مباراة نصف النهائي، ليكون أول لاعب يسجل في نفس الفريق في نسختين مختلفتين من البطولة، كما عادل الرقم المسجل باسم نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة في عدد الأهداف التي سجلها لاعب عربي بالبطولة، بإجمالي عدد 4 أهداف، وأمامه فرصة ذهبية لتخطي أبوتريكة حال تسجيله هدفا في مباراة ريال مدريد القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.