نتيجة مباراة الأهلي ونجران قبل الدوري السعودي (انتصار صعب “1-0” (ثامر العلي))

في إطار استعدادات الأندية السعودية الأخيرة من أجل استئناف النشاط المحلي، على صعيد بطولات الدوري السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى، بجانب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك”، يستضيف مساء اليوم الإثنين 12 ديسمبر 2022، ملعب ستاد الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي Prince Mohammed Alabdullah Stadium في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، مواجهة أخرى على بعد نحو شهرين، حيث مباراة الأهلي ونجران الودية، والتي يطمح خلالها قلعة الكؤوس إلى إثبات الذات قبل استئناف دوري يلو، بينما يبحث مارد الجنوب عن طوق نجاة آخر للهروب من المأزق الصعب في البطولة المحلية.

على كل الأحوال، سنتناول في التغطية التالية بإذن الله، كل التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار عن موعد ونتيجة مباراة الأهلي ونجران الودية والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى السعودي، فضلًا عن آخر استعداداتهما لاستئناف المسابقة التي يلعبان ضمنها في دوري يلو، وأخيرًا تاريخ مواجهات الأهلي ونجران.

مباراة الأهلي ونجران
مباراة الأهلي ونجران

على بعد ما يقارب 60 يومًا، يجدد فريقا نجران والأهلي الموعد مع لقاء جديد Friendly Match.

ويندرج لقاء الليلة بين قلعة الكؤوس ومارد الجنوب، ضمن آخر استعدادات الأندية السعودية لاستئناف النشاط المحلي.

لاسيما مع توقف نهائيات كأس العالم مؤقتًا، قبل الانطلاق مجددًا مساء غدٍ الثلاثاء، مع أولى مواجهات دور نصف النهائي بمواجهة تجمع الأرجنتين ضد كرواتيا، بينما يلعب ممثل العرب وأفريقيا المغرب ضد فرنسا في قمة تاريخية.

وكان المنتخب السعودي قد قدم مشاركة، شهدت إنجازًا عربيًا فريدًا، لكن لم يكتمل بالتأهل إلى دور ثمن النهائي، بعدما فاز على التانجو الأرجنتيني في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بثنائية “التورنايدو” سالم الدوسري وصالح الشهري لاعبي الزعيم “الهلال” (2-1)، قبل أن يخسر الصقور الخضر من أمام بولندا (0-2) والمكسيك (1-2) على الترتيب.

في المقابل، يواصل المنتخب المغربي “فخر العرب الجديد” تسطير ملحمة تاريخية في المونديال القطري، بعد أن بلغ دور نصف النهائي بجدارة واستحقاق، عقب انتصارين متتالين في الأدوار الإقصائية أمام إسبانيا (3-0) بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي في ثمن النهائي، قبل الإطاحة بكتيبة “صاروخ ماديرا” البرتغال من دور الثمانية.

جدير بالذكر، أن الأخضر السعودي قد استعان في مشاركته السادسة بالمونديال، بالثنائي الأهلاوي هيثم عسيري والحارس محمد الربيعي اليامي.

فيما يلي، نستعرض أولًا جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبل استئناف البطولة من الجولة الـ13:

جدول ترتيب دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين بعد انتهاء مباريات الجولة 12
جدول ترتيب دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين بعد انتهاء مباريات الجولة 12

وتلك مواجهات الأسبوع الثالث من دوري يلو والتي تنطلق بعد أسبوع بالتمام والكمال:

جدول مباريات الجولة 13 في دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين 2022_2023
جدول مباريات الجولة 13 في دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين 2022_2023

جدير بالذكر، أنه وفي إطار استعدادات الأندية السعودية لاستئناف النشاط المحلي، يحتضن الليلة أيضًا، ملعب ستاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، مواجهة قوية وهامة، حيث مباراة الهلال والشعلة، في آخر وديات الزعيم قبل دوري المحترفين.

النادي الأهلي السعودي

نستهل مع تغطيتنا مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الأهلي السعودي، والذي يدخل مواجهة اليوم، في مسعى لعودة قوية للبطولة المحلية، أملًا في المضي قدمًا في طريقه نحو التواجد بين الكبار في الدوري السعودي الممتاز “دوري روشن بالموسم الحالي”.

حاليًا يحتل الملكي المركز التاسع في جدول ترتيب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، برصيد 15 نقطة وصافي (5) أهداف.

حيثما نجح الأسود هذا الموسم في تحقيق 4 انتصارات، و3 تعادلات، بينما مُني الفريق بخسارة واحدة في الجولة الثانية من الأخدود متصدر الترتيب.

أما نتائج آخر 5 مباريات للأهلي في الدوري السعودي الدرجة الأولى، فقد تمكنت كتيبة “الثعلب” الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني Pitso Mosimane (مدرب الأهلي المصري السابق) في جمع 11 نقطة.

إذ حقق الراقي 3 انتصارات على أندية أحد بنتيجة (3-0) ثم نجران بهدفين مقابل هدف، إضافة إلى الرياض (2-0).

في سياق متصل، وعن آخر استعدادات أهلي جدة لاستنئاف الموسم المحلي الجاري، فقد خاض الفريق منذ أكتوبر الماضي، 4 مباريات ودية، حقق الفوز فيها على نادي رضوى بدوري الدرجة الثالثة السعودي بنتيجة (5-1)، كما تغلب على النصر الكويتي بهدف، إضافة إلى الانتصار على أُحد يوم الخميس الماضي بهدف المهاجم الشاب مراد محمد الخضري، فيما تعادل إيجابيًا (3-3) مع الخالدية البحريني وسلبيًا مع الوحدة بدوري روشن السعودي.

نادي نجران السعودي

من جهة أخرى، يواصل نادي نجران السعودي تحضيراته من أجل استئناف مسابقة دوري يلو.

إذ يعاني فيها مارد الجنوب الأمرين، بعد مضي 12 جولة خاضها بالبطولة، حصد منها 7 نقاط فقط، وفارق (-10) أهداف.

مما دفع الفريق الوافد على دوري الدرجة الأولى السعودي في موسم 1994/1993 إلى تذيل ترتيب البطولة حاليًا.

بصفة عامة، حقق النادي الذي يرجع تأسيسه إلى عام 1981 هذا الموسم انتصارًا وحيدًا على العروبة (2-1)، وتعادل في 4 مباريات، بينما تجرع مرارة الهزيمة 7 مرات.

أما عن آخر 5 مباريات لنجران في دوري يلو، فقد اكتفى الفريق “المتعثر” بحصد 4 نقاط فقط، وذلك من انتصار وحيد على العروبة (2-1)، وتعادل إيجابي (1-1) مع الشعلة، بينما سقط في 3 مباريات متتالية من أمام العربي (1-2) ثم الفيصلي وأخيرًا جدة (0-2).

تاريخ مواجهات الأهلي ونجران

من آخر مواجهة جمعت الأهلي ضد نجران في دوري زين السعودي للمحترفين 2016
من آخر مواجهة جمعت الأهلي ضد نجران في دوري زين السعودي للمحترفين 2016

في سياق المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al-Ahli vs Najran، فوفق ما رصدناه في “نجوم مصرية” التقى الجانبين في إجمالي 26 مباراة.

المواجهات بين الأهلي ونجران، تنوعت ما بين الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين” (18) ودوري الدرجة الأولى “دوري يلو” (1)، بالإضافة إلى كأس ولي العهد (1)، وكذلك مباريات ودية ضمن استعدادات الأندية السعودية (6).

إجمالًا فاز أهلي جدة في 17 مباراة، بينما حقق نجران الانتصار في 7 لقاءات، وحضر التعادل الإيجابي بنتيجة واحدة (1-1) في المواجهتين المتبقيتين.

من ناحية أخرى، وعن الأهداف المسجلة في مواجهات الأهلي أمام نجران، أحرز قلعة الكؤوس 55 هدفًا، وسجل مارد الجنوب 23 هدفًا.

في سياق متصل، وحول أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز الملكي (5-1)، والتي تحققت في مواجهة الدور الثاني من دوري زين السعودي للمحترفين موسم 2013/2012.

وبشأن أكبر فوز “صفري” لـ الأهلي ضد نجران، فحدث في لقاء العودة من موسم 2014/2013 في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بنتيجة (5-0).

بينما جاء الانتصار الأكبر لـ نجران ضد الأهلي فلم تزد عن نتيجة (2-0)، والتي تكررت مرتين، آخرها كانت في ذهاب دوري زين موسم 2013/2012.

موعد مباراة الأهلي ونجران والقنوات الناقلة

صورة 1

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الأخيرة لـ الراقي قد استئناف الدوري السعودي، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة السابعة والثلث (7:20 م) بتوقيت الإمارات وعمان والكويت، السادسة والثلث (6:20 م) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، الخامسة والثلث (5:20 م) بتوقيت مصر ورومانيا وقبرص وفلسطين ولبنان وليبيا والسودان، الرابعة والثلث (4:20 م) بتوقيت تونس وفرنسا وإسبانيا والمغرب وألمانيا والجزائر وهولندا وإيطاليا، الثالثة والثلث (3:20 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش” وتوقيت إنجلترا.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة الأهلي ونجران، فلم تعلن إدارة النادي الأهلي السعودي “مستضيف اللقاء” عن طاقم تحكيم مواجهة اليوم، لا على موقعها الرسمي أو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما بشأن القنوات الناقلة، فلا نعتقد أن يتم نقلها على القنوات الرياضية السعودية KSA Sports  “الناقلة لمباريات دوري يلو” أو حتى من خلال شبكة إس إس سي سبورتس  SSC Sports “التي تبث لقاءات دوري روشن والمنتخب السعودي”، لكن قد تذاع من خلال القناة الرسمية للنادي الأهلي عبر يوتيوب.

وحول معلق مباراة الأهلي ونجران، فعلى الأرجح لن تخصص لها معلق بعينه لكونه مباراة ودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.