أرسنال0-1 مانشستر سيتي: سترلينغ يسجل ويعزز صدارة السيتي للدوري

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إنه مندهش من الأداء القوي لفريقه “عندما يعاني الجميع في هذا العالم” حيث أصبح لدينا  سلسلة انتصارات  18 مباراة بفوزنا على أرسنال.

لم يفقد متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي أي نقطة منذ 15 ديسمبر وسيطر على سباق اللقب حيث يحتل صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط مع بقاء 13 مباراة.

مثل الفرق الأخرى، كان عليهم التعامل مع قائمة المباريات المزدحمة وكذلك حالات Covid-19 داخل النادي حيث يواصل العالم محاربة جائحة الفيروس.

وقال جوارديولا مدرب السيتي: “أنا مندهش ومنبهر ولذا عندما يعاني الجميع في هذا العالم، كل الفرق في الدوري تتراجع، كنا متسقين خلال الشهرين الماضيين ولم أكن أتوقع ذلك.

“يتحدث الناس ويتحدثون عن السجل والانتصارات ولكن للقيام بذلك، عليك الفوز بهذه الأنواع من المباراةمرات عديدة.

لاعب ودرب أرسنال أرتيتا
لاعب ودرب أرسنال أرتيتا

“الأمر لا يتعلق دائمًا بالفوز بثلاثة أو أربعة لأن ذلك غير ممكن.”

بدا ماشستر سيتي واثقًا منذ البداية في أرسنال، حيث تقدم في دقيقتين فقط على مدار الساعة، حيث تمكن رحيم سترلينج  من التغلب على روب هولدينج برأسه بعد عرضية اللاعب الجزائري رياض محرز.

كان للزوار أربع تسديدات مقابل لا شيء لأرسنال في الربع الأول من الساعة وبدا كما لو أن المدفعجية كانوا في خطر التعرض لهزيمة ثقيلة مع تقدم فريق جوارديولا للأمام في كل فرصة.

يُحسب لـ Arsenal أنهم تجاوزوا تلك العاصفة المبكرة من لاعبين السيتي ودخلوا في اللعب من جديد  حيث اختبر  اللعب تيران كيرناي  إيدرسون بتسديدة قوية من مسافة بعيدة، بينما كانت هناك إختراق للدفاع السيتي من  بوكايو ساكا لكن كل الفرص ادت بالفشل.

السيتي-أرسنال
السيتي-أرسنال

فشل مانشستر سيتي في الانطلاق بعد الاستراحة ، حيث دخل كيفن دي بروين بديلا  – والذي كانت له أول انطلاقة منذ أكثر من شهر – مسجلا محاولة على مرمى الخصم بينما سجل إيلكاي جوندوجان تسديدة تصدى لها بيرند لينو.

في النهاية، لم تكن هناك حاجة لهدف ثان حيث حصل مان السيتي على النقاط الثلاث ليضمن بقاءه في موقع الصدارة.

في غضون ذلك، يحتل آرسنال المركز العاشر وبفارق ست نقاط عن الستة الأوائل.

تقييمات اللاعبين
أرسنال: لينو (6)، بيليرين (5)، هولدينغ (6)، ماري (6)، تيرني (6)، إلني (6)، زاكا (6)، ساكا (6)، أوديجارد (5)، بيبي (5) )، أوباميانغ (4)

البدلاء: لاكازيت (5)، سميث رو (5)، لويز (غير متاح)، سيبايوس (غير متوفر).

توتنهام: إيدرسون (6)، كانسيلو (6)، دياس (8)، ستونز (8)، زينتشينكو (7)، سيلفا (7)، فرناندينيو (8)، جوندوجان (6)، محرز (7)، دي بروين ( 7)، الجنيه الاسترليني (7).

البدلاء: خيسوس (6).

رجل المباراة: روبن دياس

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.