لقاء القمة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يلتقي اليوم فريقا مانشستر سيتي وإنتر ميلان في مباراة قمة تجمع بين الفريقين الإنجليزي والإيطالي على ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة إسطنبول التركية، بهدف حسم لقب دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي: البحث عن اللقب الأوروبي الأول

تأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد الفوز على ريال مدريد بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، يطمح المدرب الإسباني بيب جوارديولا لقيادة فريقه للتتويج بالبطولة لأول مرة في تاريخه، بالإضافة إلى إحراز الثلاثية هذا الموسم بعد حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

صورة 1

يعول جوارديولا على تجاوز عقدة دوري الأبطال التي لازمته منذ آخر تتويج له باللقب في 2011 مع برشلونة، حصد جوارديولا لقب الشامبيونزليج مرتين مع البارسا على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي للتتويج باللقب القاري.

إنتر ميلان: الرغبة في اللقب الرابع

من جانبه، يستهدف إنتر ميلان بقيادة مدربه سيميوني إنزاغي إضافة اللقب الرابع لبطولة دوري أبطال أوروبا لنادي الذي توج باللقب 3 مرات سابقة، انتهى الفريق الإيطالي في المركز الثالث بالدوري الإيطالي وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

صورة 2

يعتبر سيميوني إنزاغي مواجهة مانشستر سيتي الأهم في حياته، ويشيد بالفريق الإنجليزي قائلًا: “إنهم فريق متكامل بدنيًا وفنيًا، يلعبون بشكل جيد للغاية، ويستحوذون على الكرة بشكل رائع، ولديهم القليل من نقاط الضعف”.

موعد المباراة

تنطلق مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم السبت 10 يونيو 2023، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت أبوظبي، يمكن متابعة اللقاء على قنوات “بي إن سبورت” الرياضية.

في ما يلي تشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.

تشكيلة مانشستر سيتي

صورة 3

– حراسة المرمى: إيديرسون
– خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونس، روبن دياز، مانويل أكانجي
– خط الوسط: إلكاي جوندوجان، روردري، كيفين دي بروين
– خط الهجوم: بيرناردو سيلفا، جاك جريليش، إرلينج هالاند

تشكيلة إنتر ميلان

– حراسة المرمى: أندري أونانا
– خط الدفاع: أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان، فرانشيسكو أتشيربي
– خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش، فيديريكو دي ماركو، دينزل دومفريس، نيكولا باريلا، هاكان أوجلو
– خط الهجوم: إيدين دجيكو، لاوتارو مارتينيز

القنوات الناقلة للمباراة

يمكن متابعة المباراة على القنوات التالية:

– بي إن سبورت (beIN SPORTS)
– IR Came 3 TV
– CBC sport HD
– M+ Liga de Campeones Bar
– RMC Sport
– TOD App (يتطلب تطبيق beIN SPORTS)

توقعات المباراة

توقعات متباينة حول نتيجة المباراة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، وبالرغم من تفوق الفريق الإنجليزي في السنوات الأخيرة ومستوى الأداء المتميز، إلا أن إنتر ميلان يمتلك تاريخًا كبيرًا في البطولة ولا يمكن التقليل من شأنه.

يمكن أن تأخذ المباراة منحىً تكتيكيًا في ظل تشابه أسلوب اللعب بين الفريقين، وقد يكون الفوز من نصيب الفريق الأكثر حظًا وتركيزًا في اللحظات الحاسمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.