“لقاء السحاب” موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل

لا حديث عند عشاق الساحرة المستديرة الليلة سوى عن قمة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، اللقاء الذي يلعب على ملعب الريال سنتياجو بيرنابيو في العاصمة مدريد، وينقل عبر أكثر من قناة فضائية عربية وعالمية، يأتي هذا اللقاء في نسخة مكررة من مباراة الفريقين في الموسم الماضي في نفس الدور، وفاز الريال بمجموع المباراتين وصعد للنهائي وحقق اللقب، ويتطلع رفاق هالاند الليلة للثأر من ريال مدريد والخروج بنتيجة جيدة تساعدهم في لقاء العودة في انجلترا.

كان الريال قد صعد في ربع النهائي على حساب فريق انجليزي أخر وهو تشيلسي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً، بينما مانشستر سيتي فاز على العملاق الألماني بايرن ميونخ، ليصعد لملاقاة الريال الليلة في نصف النهائي، كلا المديرين الفنيين حصد اللقب الأكبر في القارة العجوز المخضرم أنشلوتي فاز بدوري الأبطال 4 مرات سابقة أخرها العام الماضي على حساب ليفربول، بينما جوارديولا فاز باللقب مرتين كان فيهم مدرب لبرشلونة الإسباني.

كما هو معروف فأن قنوات بي إن سبورتس، هي المالك الحصري لنقل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا في العالم العربي ومنطقة شمال أفريقيا، ومباراة الليلة منقولة فقط وحصرياً عبر قناة bein sports hd premium، ويعلق عليها المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، وفيما يلي توقيت المباراة.

  • 19.00: – السابعة مساءً بالتوقيت العالمي جرينتش.
  • 20.00: – الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس/ المغرب/ الجزائر.
  • 21.00: – التاسعة مساءً بتوقيت كلاً من دول السودان/ فلسطين/ ليبيا.
  • 22.00: – الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة/ مصر/ العراق/ سوريا/ قطر/ البحرين.
  • 23.00: – الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة/ سلطنة عمان.

التشكيل المتوقع لريال مدريد

أعلن أنشلوتي خلال المؤتمر الصحفي أن خطته للمباراة هي تقديم مباراة متكاملة، وتقديم أفضل ما لدينا فنياً وبدنياً ومن المتوقع أن يكون التشكيل كما يلي.

  • حراسة المرمى: – كورتوا.
  • خط الدفاع: – إدواردو كامافينجا/ أنطونيو روديجز/ ميليتاو/ كارفاخال.
  • خط الوسط: – توني كروس/ لوكا مودريتش/ تشواميني.
  • خط الهجوم: – ماركو أسينسيو/ فينسيوس/ كريم بن زيما.

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي

من المتوقع أن يدفع جوارديولا بكل أسلحته في المباراة الثأرية، وأهمها القاطرة البشرية هالاند لدك حصون الريال والتشكيل المتوقع كما يلي.

  • حراسة المرمى: – إيدرسون.
  • خط الدفاع: – جون ستونز/ كايل ووكر/ دياز/ أكانجي.
  • خط الوسط: – رودريجو/ جوندوجان/ كيفن دي بروين.
  • خط الهجوم: – جالك جريلش/ إيرلنج هالاند/ برناردو سيلفا.

تاريخ مواجهات الفريقين

التكافؤ هو سمة نتائج الفريقين فقبل هذه المواجهة تقابل الفريقيين في 8 مباريات فاز كل فريق في 3 مباريات وتعادل الفريقين في مباراتين، أكبر نتيجة تحققت في لقاءات الفريقين كانت العام الماضي عندما فاز السيتي على الريال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي أن الحكم البرتغالي أرتور دياز هو حكم الساحة الليلة، يساعده كلاً من الحكم مواطنه باولو سواريش، وبيدرو ريبيرو، أما حكم غرفة الفار فهو الحكم الإيطالي إيراتي ويساعده البرتغالي تياجو مارتنيز.

بطاقة المباراة

المباراة الريال & السيتي
المنافسة ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
الموعد والتوقيت الثلاثاء الموافق 2023/05/09 الساعة 22.00 بتوقيت مكة
القناة الناقلة bein sports hd 1 premium
الملعب سنتياجو برنابيو

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.