لامين يامال يحطم الأرقام.. ارتفاع قياسي في قيمة اللاعب السوقية

أصبح لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني لامين يامال اللاعب الأكثر قيمة سوقية، حيث بلغت قيمته 150 يورو مليون ليكون بذلك أغلى لاعب إسباني، وأصبح الشاب لامين يامال من النجوم البارزين في الآونة الأخيرة وهذا بسبب أداءه العالي ومهاراته التي جعلت منه النجم الصاعد في الكتيبة الكتالونية والمنتخب الإسباني.

كانت أول مشاركة للاعب مع فريق برشلونة في موسم 2022-2023 في مباراة فريقه مع ريال بيتيس في الدوري الإسباني، واستطاع لامين يامال أن يبهر الجميع بأدائه المذهل خاصة أن اللاعب يمتلك طريقة لعب تشبه إلى حد ما طريقة لعب ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وأسطورة الأرجنتين، وخلال الفترة الأخيرة لامين يامال من اللاعبين الأساسيين في فريق برشلونة والمنتخب الإسباني.

ارتفاع القيمة السوقية للاعب

صورة 1

كانت القيمة السوقية للاعب لامين يامال في أغسطس 2023 تبلغ حوالي 25 مليون يورو، حيث ارتفعت قيمته بعد فترة قليلة لتصبح 50 مليون يورو في أكتوبر 2023، وذلك خلال شهرين فقط بفضل أداء اللاعب في المباريات وثقة النادي الكتالوني في اللاعب لامين يامال، ومن المتوقع أن يكون اللاعب هو جوهرة برشلونة القادمة.

يعتبر لامين يامال أصغر لاعب في فريق برشلونة، وكذلك يعتبر أيضا أصغر لاعب في المنتخب الإسباني كما أن لامين يامال يعتبر الآن واحداً من أبرز نجوم الدوري الإسباني، وأصبح الآن يعتبر أيضا من أغلى اللاعبين الصغار في العالم، كما أنه يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين يلعبون كجناح أيمن.

نتائج وإحصائيات

صورة 2

شارك لامين يامال مع فريق برشلونة في جميع مباريات الفريق هذا الموسم وأحرز 4 أهداف، كما أنه صنع 5 أهداف وهذا يعبر عن الثقة التي يضعها المدرب فليك في اللاعب لامين يامال باعتباره أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق.

أما بالنسبة لدوري أبطال أوروبا فقد شارك لامين يامال في مباراتين مع فريقه وأحرز هدف، كما شارك اللاعب مع المنتخب الإسباني في 6 مباريات، واستطاع أن يحرز هدف واحد وقدم 3 تمريرات حاسمة.

إنجازات وأرقام قياسية

صورة 3

لامين يامال نجح في كسر العديد من الأرقام القياسية من أهمها أنه أصبح أصغر لاعب يشارك مع برشلونة بعمر 15 سنة في مباراة الفريق مع ريال بيتيس، وأصبح أصغر لاعب أيضا يمثل المنتخب الإسباني بعمر 16 عام، كما أنه أصبح أصغر لاعب يسجل لصالح المنتخب الإسباني في تصفيات بطولة أمم أوروبا في 8 سبتمبر 2023.

لامين يامال لديه العديد من الجوائز من أهمها لاعب الشهر في الدوري الإسباني في سبتمبر 2024، وجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا 2024، والعديد من الجوائز الأخرى ويدل هذا على أن لامين يامال يعتبر أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني ويسعى اللاعب لتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع فريقه.

مباراة برشلونة القادمة

صورة 4

من المقرر أن يلعب النادي الكتالوني برشلونة أمام فريق إشبيلية يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مصر والسعودية على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي وهو الملعب الثاني لفريق برشلونة، ويحتل برشلونة المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني، أما بالنسبة لدوري أبطال أوروبا سيواجه برشلونة فريق بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024 الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مصر على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.