لأول مرة..الرياض تستضيف المنتدي الدولي “الرياضة من أجل السلام” أكتوبر المقبل

تستعد الرياض لاستضافة المنتدى الدولي للرياضة والسلام، للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بالتعاون بين اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ومنظمة الرياضة والسلام، في قصر الثقافة بحي السفارات في 18 – 19 أكتوبر المقبل.

يهدف المنتدى الذي يحمل عنوان “الرياضة مفتاح السلام” إلى تعزيز دور الرياضة كوسيلة لنشر القيم والمواقف والسلوكيات الإيجابية التي تسهم في تعزيز السلام العالمي، حيث تعد الرياضة أداة قوية ولغة عالمية للتواصل بين الناس.

يشمل المنتدى العديد من الجلسات التي تناقش الأحداث الرياضية الكبرى وتعزيز المشاركة الرياضية للنساء وتطبيق رؤية المملكة 2030 في مجال الرياضة وبرنامج جودة الحياة.

صورة 1

تتضمن الجلسات الحوارية -أيضا- مشاركة نخبة من الرياضيين العالميين ورجال الأعمال والعلماء والمسؤولين في منظمات غير ربحية من مختلف دول العالم وشركات رياضية ووكالات تابعة للأمم المتحدة.

وقد عبر الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن شكره للقيادة على الدعم الكبير للقطاع الرياضي في المملكة.

وأشاد الأمير عبد العزيز بجهود السعودية في جذب الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية الكبرى، مما جعلها وجهة مرموقة في هذا المجال.

صورة 2

وأعرب  عن الترحيب بجميع المشاركين من مختلف دول العالم في المنتدى الدولي للرياضة والسلام، مؤكدًا أهمية أن يخرج المنتدى بنتائج تسهم في تعزيز دور الرياضة في تحقيق السلام العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.