كواليس اختيار بيراميدز لمواجهة الأهلي في السوبر

أفصح محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل اختيار نادي بيراميدز لمواجهة الأهلي في كأس السوبر، بعد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة في البطولة، وأشار أبو الوفا في تصريحاته لـ”صدى البلد” إلى أن الاتحاد تواصل مع عدة أندية بما في ذلك بيراميدز وفيوتشر وطلائع الجيش، وأن الاختيار وقع على بيراميدز نظرًا لكونه وصيف مسابقتي الدوري والكأس.

نفى أبو الوفا ما تردد حول اتصال مسؤولي الاتحاد بالأهلي بشأن الموضوع، مؤكدًا أن النادي اتجه للقضاء لأنه يرى تعيين لجنة الانضباط غير قانوني.

وأوضح أن قرار الاستئناف لا يتعلق بالاتحاد، وأن حديثه مع مرتضى منصور كان بشأن رئيس لجنة الانضباط السابق الذي استقال بسبب تصريحاته ضده، وهو ما أجل صدور العقوبة ضد محمود عبدالمنعم “كهربا”.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قراره بمشاركة نادي بيراميدز في مواجهة النادي الأهلي في كأس السوبر المصري، بعد استعراض الخطابات وطلبات الأندية المشاركة، وفقًا للترتيب الذي انتهى إليه جدول مسابقة الموسم السابق ولائحة المسابقات، وأكد البيان أن الاتحاد يحترم جميع الأندية المصرية ويسعى للوقوف على مسافة واحدة منها.

اختيار بيراميدز بدلاً من الزمالك

تم اختيار بيراميدز للمشاركة في بطولة السوبر المصري بدلاً من الزمالك الذي اعتذر عن المشاركة؛ حيث قدم الزمالك اعتذارًا رسميًا لاتحاد كرة القدم بشأن هذا الأمر، ويأتي هذا بعد أن تقدم النادي بشكوى ضد اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” بسبب احتفاله مع جماهير الأهلي بعد تسجيله هدفًا في شباك الزمالك في مباراة الدوري في يناير الماضي.

وبعد قرار اللجنة الانضباطية بإيقاف كهربا لـ 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، قدم الأهلي استئنافًا ضد هذا القرار وتم تعليقه مؤقتًا، كما تقدم الأهلي بدعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزير الرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب عدم إصدارهما قرارًا بإبطال تعيين لجنة الانضباط التي وافقت على العقوبة.

 الأهلي وبيراميدز

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

سيقام اللقاء الرياضي في يوم الجمعة الموافق 5 مايو الحالي، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، على أرض ملعب محمد بن زايد، وستذاع المباراة على قنوات أون تايم سبورتس 1 و2 الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم قنوات أبو ظبي الرياضية ببث المباراة أيضًا، كما سيشارك في التعليق على الحدث الرياضي كل من مدحت شلبي ومحمد البوشي وأمير محروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.