كريستيانو رونالدو يعود للمنتخب البرتغالي قبل مواجهة بولندا.. فرصة جديدة لإضافة إنجازات تاريخية

أعلن المدرب روبرت مارتينيز في تصريحات له عن استدعاء نجم المنتخب وأحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي للانضمام إلى صفوف المنتخب البرتغالي، من أجل المشاركة في المباراة القادمة ضد المنتخب البولندي يوم السبت الموافق 12-10-2024 الساعة 9:45 مساءا ضمن منافسات الأمم الأوروبية، ويعتبر هذا الاستدعاء فرصة ذهبية لكريستيانو لإضافة المزيد من الإنجازات إلى تاريخه والفوز بلقب قاري مع منتخبه.

وتعتبر البرتغال من الفرق المرشحة للفوز بأمم أوروبا هذا الموسم وكانت آخر مرة فازت فيها البرتغال هي عام 2016، حين تغلبت على المنتخب الفرنسي بنتيجة هدف مقابل لا شيء لينتهي اللقاء بتتويج البرتغال بكأس أمم أوروبا، ويطمح المنتخب البرتغالي الآن لتحقيق الفوز مرة أخرى هذا العام.

إنجازات وإحصائيات النجم البرتغالي

صورة 1

يبلغ كريستيانو رونالدو 39 عاماً الآن ويلعب حاليا مع النصر السعودي ويعتبر كريستيانو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، ومع انضمام اللاعب إلى المنتخب تصبح هذه البطولة القارية السادسة التي يخوضها كريستيانو مع منتخب بلاده، كما أنه يعتبر هذا رقم قياسي جديد يضاف إلى مجموعة واسعة من إنجازات اللاعب، مما يعني أن كريستيانو مازال لديه الكثير ليقدمه رغم كُبر سنه.

شارك كريستيانو في 206 من المباريات الدولية، حيث كانت أول مشاركة له في 20 أغسطس عام 2003، ليصبح بذلك أكثر لاعب مشاركة في المباريات الدولية، وأحرز كريستيانو 128 هدف في هذه المباريات ويتميز النجم البرتغالي بسرعته وتمريراته الحاسمة وتسديداته القوية مما جعل منه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

صورة 2

يلعب حاليا كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي ويعتبر من اللاعبين الأساسيين في الفريق، حيث اكتسب الدون شهرة كبيرة في الشرق الأوسط منذ أن كان يلعب في الفريق الملكي ريال مدريد، ومنذ انضمامه إلى النادي السعودي في أواخر ديسمبر 2022 سجل كريستيانو 71 هدفاً في 78 مباراة مع فريق النصر في مختلف المنافسات، وهي أرقام قياسية تضاف إلى إنجازات اللاعب البرتغالي كريستيانو، واستطاع الدون أن يحقق أول بطولة له مع نادي النصر وهي كأس العرب في 2023.

إنجازات شخصية

صورة 3

يمتلك كريستيانو العديد من الألقاب الفردية أهمها جائزة الكرة الذهبية حيث فاز بها 5 مرات وجائزة الحذاء الذهبي في أوروبا 4 مرات، وهداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات والكثير من الألقاب والجوائز الأخرى التي تعتبر إنجازات قياسية تذكر مع إسم النجم البرتغالي الدون.

مباراة النصر القادمة

صورة 4

الجدير بالذكر أن نادي النصر السعودي سيلعب مباراته القادمة ضد فريق العروبة السبت 4 أكتوبر الساعة 6:15 مساءا بتوقيت مصر والسعودية ضمن إطار منافسات الدوري السعودي، وكانت مباراة النصر الأخيرة في الدوري قد انتهت بنتيجة هدفين مقابل لا شيء لصالح النصر، حيث يحتل الفريق الآن المركز الرابع في الدوري برصيد 11 نقطة ويتصدر الهلال المرتبة الأولى برصيد 15 نقطة، بينما يليه الاتحاد برصيد 15 نقطة وفي المرتبة الثالثة الشباب برصيد 12 نقطة.

أما بالنسبة لبطولة أمم أوروبا فقد انتهت مباراة البرتغال مع منتخب إسكتلندا بفوز البرتغال بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد وكانت في بداية شهر سبتمبر الماضي، وسيلعب البرتغال مباراته القادمة ضد المنتخب البولندي يوم السبت الموافق 12-10-2024 الساعة 9:45 مساءا بتوقيت مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.