كريستيانو رونالدو عن اللعب في الدوري السعودي: “سعيد باللعب هنا والأمر أصبح طبيعياً” وتصريحات قوية عن ميسي

في مؤتمر صحفي أجري اليوم أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم عن سعادته وفخره بتجربته في الدوري السعودي، ووصف نفسه بأنه كان “رائداً” في انتقاله إلى هذا الدوري، مشيرًا إلى أهمية منح السعودية والدوري السعودي الفرصة للتطور والنمو في مجال كرة القدم.

تطوير الدوري السعودي

كما أشار رونالدو إلى أهمية استمرار تطوير الدوري السعودي وتفوقه في المستقبل، وعبر عن اعتقاده بأن هذا الدوري سيصبح أفضل من الدوري البرتغالي في الأيام القادمة، حيث صرح قائلاً: “أنا فخور بأنني كنت رائداً في تطوير الدوري السعودي، لكن ما أريده هو أن يستمر أكثر وأكثر في الأيام المقبلة. وأتوقع أن الدوري السعودي سيتخطى الدوري البرتغالي قريباً”

التأثير الثقافي والاجتماعي للانضمام إلى الدوري السعودي

بالنسبة لرونالدو فإن اللعب في السعودية ليس مجرد تجربة رياضية بل هو أيضاً تجربة ثقافية، يعتبر نفسه فخوراً بأنه شارك في تغيير ثقافته في هذا البلد من خلال التعرف على ثقافة جديدة وتقديم لمحة جديدة للمجتمع السعودي، وقد أشاد باللاعبين الآخرين الذين انضموا إلى الدوري السعودي وساهموا في تعزيز مكانته.

أداء رائع وأهداف طموحة

أشار رونالدو إلى أن أداؤه في الدوري السعودي كان جيداً مع تسجيله 12 هدفاً وصناعته لخمسة آخرين في 11 مباراة، وأكد أنه قد قام بفترة إعداد جيدة للموسم الجديد وأنه يتوقع تسجيل المزيد من الأهداف خلال العام الحالي، حيث قال: “أعتقد أن الناس معتادون على حصولي على أرقام كبيرة، وقد كان الأمر كذلك لفترة طويلة، لكني أشعر بأنني كنت في حالة جيدة. لقد قمت بفترة إعداد رائعة للموسم الجديد، وأعتقد أنني سأسجل أكثر من 17 هدفًا هذا العام”.

المستقبل وكأس العالم 2026

بخصوص مشاركته في كأس العالم 2026 أشار رونالدو إلى أنه يفضل التفكير في اللحظة الحالية والاستمتاع بكرة القدم بدلاً من التفكير بالمستقبل البعيد، وأكد أنه يركز حالياً على المشاركة في كأس الأمم الأوروبية وتقديم أفضل أداء ممكن.

التنافس مع ليونيل ميسي

رونالدو أظهر احترامه الكبير للتنافس التاريخي الذي دار بينه وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأكد أنه لا يجب أن يكون التنافس سبباً للكراهية بين اللاعبين وأنهما يحترمان بعضهما البعض، وأشار إلى أهمية دورهما في تغيير تاريخ كرة القدم حيث صرح رونالدو قائلاً عن هذا الأمر: “التنافس؟ لا أرى أشياء من هذا القبيل حاليًا، لقد تقاسمنا صدارة المشهد لمدة 15 عاماً، لا أقول إننا صديقان لكننا أيضاً لسنا أعداء، إننا نحترم بعضنا، لقد كان التنافس جيداً، ونجحنا في تغيير تاريخ اللعبة، وأحب المتابعون ذلك بوضوح”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.