قرعة نارية للسعودية في تصفيات المونديال.. ومجموعة صعبة للإمارات والكويت

جرت اليوم الخميس، مراسم سحب قرعة الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوية لكرة القدم، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، بجوار اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

فيما حل المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى، رفقة قطر وإيران وأوزبكستان وكوريا الشمالية وقيرغيزستان.

وجاء المنتخب الكويتي في المجموعة الثانية، بجوار كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 - مصدر الصورة: حساب الاتحاد الآسيوي على تويتر
قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 – مصدر الصورة: حساب الاتحاد الآسيوي على موقع التواصل تويتر

 

وتشير التوقعات إلى أن حظوظ اليابان وأستراليا ستكون كبيرة في التأهل المباشر لكأس العالم 2026 عن المجموعة الثالثة، لكن ذلك لن يقلل من حظوظ الأخضر السعودي مع مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي تولى المهمة بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد.

ويطمح المنتخب السعودي إلى بلوغ نهائيات مونديال 2026، والذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعدما ظهر بشكل مشرف في نهائيات مونديال قطر 2022.

وفجر المنتخب السعودي مع المدرب هيرفي رينارد، مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه في الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 بنتيجة 2-1 على الأرجنتين، التي شقت طريقها بعد ذلك بنجاح وثبات، وحصدت اللقب المونديالي بقيادة ليونيل ميسي، بعد الفوز المثير بركلات الترجيح على حساب المنتخب الفرنسي.

أما حظوظ إيران وقطر ستكون كبيرة لبلوغ نهائيات كأس العالم 2026، عن المجموعة الأولى، قياسا بخبرة الثنائي في البطولات الكبرى.

وكان المنتخب القطري قد توج بلقب كأس آسيا 2023 على أرضه ووسط جماهيره، بعدما فاز في المباراة النهائية للمسابقة القارية على الأردن بنتيجة 3-1.

وتشتعل المنافسة في المجموعة الثانية، التي تضم كوريا الجنوبية والعراق والأردن، وستكون الحسابات مثيرة بين الثلاثي لخطف بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم 2026.

وحقق المنتخب الأردني، إنجازا تاريخيا باحتلال وصافة كأس آسيا 2023، مع مدربه السابق المغربي الحسين عموتة.

وسيقود المغربي جمال السلامي، المنتخب الأردني، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد رحيل مواطنه الحسين عموتة لظروف شخصية.

وغاب المنتخبان السوري واللبناني عن التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026، كما غاب المنتخب اليمني لكرة القدم.

يذكر أن كأس العالم 2026 سيقام بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، بعدما كان يقام بمشاركة 32 منتخبا فقط.

وأقيمت منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بمشاركة رباعي عربي (السعودية وقطر وتونس والمغرب)، وودع الثلاثي قطر والسعودية وتونس، البطولة، من الدور الأول، إلا أن المنتخب المغربي (أسود الأطلس) واصل طريقه بثبات مع مدربه المحلي وليد الركراكي، حتى أنهى المنافسات في المركز الرابع بعد الخسارة أمام كرواتيا في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

ولم يسبق لمنتخب عربي قبل المغرب، أن احتل المركز الرابع في تاريخ نسخ بطولات كأس العالم على مر التاريخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.