قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024 تسفر عن مواجهات في متناول أندية الدوري السعودي

يشهد الوسط الرياضي الآسيوي منافسات مثيرة تجمع بين أفضل الأندية على الصعيدين القاري والوطني، وفي هذا السياق، أُجريت صباح يوم الخميس قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا (منطقة الغرب)، والتي تعتبر مرحلة مهمة في مسابقة الكرة القارية رفيعة المستوى.
تم تنظيم القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالامبور، حيث تم توزيع الأندية العريقة في مجموعات مختلفة، مما أثار ترقب الجماهير والخبراء على حد سواء.

فيما يلي توضيح لنتائج القرعة والتوزيع الذي طرأ على أندية الدوري السعودي:

مجموعة الهلال السعودي

وضع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانبه فرقًا أخرى تمثل دول مختلفة، يصطدم الهلال بفرق ناساجي الإيراني، ومومباي الهندي، ونافباهور الأوزبكي، في مواجهات مرتقبة قد تحمل في طياتها الإثارة والتشويق.

مجموعة الاتحاد السعودي

تم وضع الاتحاد السعودي في المجموعة الثالثة، وهي مجموعة تجمع بين فرق سابهان الإيراني، والقوة الجوية العراقي، وأجمك الأوزبكي، هذا ومن المتوقع أن تكون مباريات هذه المجموعة مثيرة ومحتدمة، حيث يسعى الاتحاد لتحقيق نتائج إيجابية والمضي قدمًا في البطولة.

مجموعة النصر السعودي

وفيما يخص النصر السعودي، تم وضعه في المجموعة الخامسة، إلى جانب بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، والاستقلال الطاجي، هذه المجموعة تعد تحديًا إضافيًا للنصر، حيث يجتمع مع فرق قوية تمثل تنافسًا قويًا في المرحلة القادمة.

جدول مجموعات دوري أبطال آسيا (منطقة الغرب)

المجموعة الفرق
المجموعة الأولى باختاكور – الفيحاء – آهل – العين
المجموعة الثانية السد – ناساف – الفيصلي – الشارقة
المجموعة الثالثة الاتحاد – سابهان – القوة الجوية – أجمك
المجموعة الرابعة الهلال – ناساجي – مومباي – نافباهور
المجموعة الخامسة بيرسبوليس – الدحيل – الاستقلال – النصر

تمثل دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مرحلة حاسمة، حيث تسعى الأندية إلى تحقيق النتائج الإيجابية للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، وتأتي هذه المرحلة بجدول مباريات مُحدد، حيث سيتم خوض الجولات الأولى في الفترة من 18-20 سبتمبر، والجولات الثانية من 2-4 أكتوبر، والجولات الثالثة من 23-25 أكتوبر، والجولات الرابعة من 6-8 نوفمبر.

بعد انتهاء هذه المرحلة، سيتأهل إلى دور الـ16 الأندية التي تحتل المركز الأول في مجموعاتها العشر، بالإضافة إلى أفضل ثلاث فرق تحتل المركز الثاني في كل منطقة، هذا وستجرى مباريات الأدوار الإقصائية في الفترة من شباط/فبراير حتى نيسان/أبريل، وستكون المباراة النهائية يومي 11 و18 مايو 2024.

بهذا، ينتظر عشاق الكرة الآسيوية والمشجعون لأندية السعودية موسمًا مثيرًا وحافلاً بالتحديات والإثارة في دوري أبطال آسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.