قرعة برشلونة في تصفيات دوري أبطال أوروبا 2022/2023 المباريات المحتملة والجدول والتاريخ

لم يصل برشلونة إلى مستوى التوقعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث احتل المركز الثالث في مجموعته خلف بايرن ميونيخ وإنتر ميلان، وبالتالي خرج من مرحلة خروج المغلوب من المنافسة.

ومع ذلك، وبصفتهم أصحاب المركز الثالث في المجموعة، فإن البلوجرانا لديهم فرصة لتقديم أداء جيد مع هبوطهم إلى الدوري الأوروبي.

في حين أنه ليس تقريباً نفس مستوى المنافسة، ولا يأتي بنفس أموال الجائزة أيضاً، فإن برشلونة سيتطلع إلى كسب بعض النوايا الحسنة من خلال التقدم في عمق الدوري الأوروبي.

وستستأنف المسابقة بعد انتهاء كأس العالم 2022 وتحول الروزنامة إلى عام 2023، لكن قرعة الدور الفاصل ستمهد الطريق لمرحلة خروج المغلوب من خلال اختيار المباريات.

جميع فرق الدوري الأوروبي التي تحتل المركز الأول في مجموعتها تتأهل إلى دور ال 16، وسيتعين عليها الانتظار شهوراً لمعرفة خصمها التالي.

وستتعادل مباريات دوري أبطال أوروبا، مثل برشلونة، مع وصيف المجموعة الأوروبية في قرعة الأدوار الإقصائية التي ستقام يوم الإثنين 7 نوفمبر في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت جرينتش (7 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

مباريات برشلونة المحتملة في الأدوار الإقصائية للدوري الأوروبي

ولأن برشلونة احتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، فإنه يهبط إلى الدوري الأوروبي وسيحتاج إلى التأهل إلى الدور التمهيدي لخروج المغلوب للوصول إلى دور ال16 من المسابقة.

لا يمكن لبرشلونة أن يتعادل مع أندية إسبانية أخرى في دور الثمانية أو دور ال16.

لا توجد فرق إسبانية في قرعة الدور الإقصائي، لذلك سيكون برشلونة مؤهلاً لمواجهة أي من الفرق الثمانية المتاحة.

ومع ذلك، فإن ريال بيتيس وريال سوسيداد يلوح في الأفق كمشاركين في دور ال 16، وإذا وصل برشلونة إلى هذه المرحلة، فلا يمكن تعادلهما ضد أي من الجانبين.

المنافسون المحتملون في الأدوار الإقصائية لبرشلونة

  • بي إس في أيندهوفن (NED)
  • ستاد رين (FRA)
  • روما (إيطاليا)
  • يونيون برلين (ألمانيا)
  • مانشستر يونايتد (ENG)
  • ميتييلاند (DEN)
  • نانت (فرنسا)
  • موناكو (فرنسا)

جدول مباريات برشلونة في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا

كفريق غير مصنف، سيلعب برشلونة مباراة الذهاب من مرحلة خروج المغلوب من الدوري الأوروبي على أرضه، مع ذهاب وإياب.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب يوم الخميس الموافق 16 فبراير 2023، على أن تقام تلك المباراة على ملعب كامب نو.

وستقام مباراة الإياب، في الأسبوع التالي في 23 فبراير.

نظرا لكأس العالم 2022 في قطر، تأخذ مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استراحة أكبر من المعتاد بين دور المجموعات والأدوار الإقصائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.