قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا 2024

الكثير من المفاجآت تنتظر النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا من مواجهات نارية للفرق العربية في الدور التمهيدي لبطولة، ويتوقف ذلك علي نتيجة قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا 2024، وسنتعرف في هذا المقال علي المباريات الي ستخوضها الفرق العربية والتي من أبرزها مباراة حاملًا اللقب النادي الأهلي المصري.

يهتم الجمهور العربي خلال الفترة الأخيرة بنتيجة قرعة دوري الأبطال لمتابعة الفرق المتأهلة للبطولة والتي يشاهدونها، وسنوضح نتيجة القرعة التي أقيمت الخميس عصرًا الموافق يوم 11 يوليو 2024 بالتفصيل وجدول ومواعيد المباريات للفرق المتأهلة.

كالمعتاد سيكون حامل اللقب الأهلي المصري -والذي فاز السنة الماضية بالمرة الثانية عشرة باللقب- غير متواجد في الدور التمهيدي، ومعه أيضًا أندية الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وبترو أتلتيكو الأنغولي بينما سيشارك بيراميدز المصري في الدور التمهيدي.

أسفرت نتيجة قرعة دور ال 32 الذي يلي قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا عن التالي:

  • النادي الأهلي: سيواجه في دور الـ32 مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المريخ جوبا من جنوب السودان وغورماهيا الكيني.
  • النادي الترجي: سيلعب مع الفائز من مباراة أرتا سولار من جيبوتي وديكيداها الصومالي
  • نادي صن داونز: سيلعب مع الفائز من مواجهة سوالوس بطل إسواتيني وفيردا بيرا بطل موزمبي.
  • نادي مازيمبي الكونغولي: سيلعب مع الفائز من مباراة نياسا بيج بولتس بطل مالاوي أمام ريد آراوس الزامبي.
  • نادي بترو أتلتيكو: سيلعب مع الفائز من مباراة نجيزي بلاتينيوم الزيمبابوي أمام مانياما الكونغولي.

وتقام مباريات الذهاب للدور التمهيدي الأول في دوري أبطال إفريقيا بين 16 و18 أغسطس المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين 23 و25 من الشهر ذاته.

ونترقب من خلال قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا مباراتين عربيتان هامتان بين أبطال الدوري السوداني والدوري الليبي
وفي مباريات دور الـ64 سيكون كالتالي:

  • فيلا جوجو الأوغندي سيلعب مع كوميرشيال بنك الإثيوبي، وعزام التنزاني مع الجيش الرواندي، وفيتالو البوروندي مع يانغ أفريكانز.
  • جيشي كونجينجا بطل زنجبار مع بيراميدز المصري، وأفريكان ستار الناميبي مع جوانينج جالاكسي البوتسواني، وزيلمادجو بطل جزر القمر مع رينجرز النيجيري، وديسبليس بطل مدغشقر مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.
  • سان لويس بطل موريشيوس أمام ساجرادا إسبيرانزا الأنغولي، وليوباردز الكونغولي أمام شباب بلوزداد الجزائري، ودوانز بطل بوركينا فاسو أمام القطن البنيني.
  • فيكتوريا الكاميروني أمام سامارتيكس الغاني، والحرس الوطني بطل النيجر أمام الرجاء المغربي، واتانجا الليبيري أمام مولودية الجزائر، وبيساي التشادي أمام الاتحاد المنستيري التونسي.
  • ريد ستار بطل أفريقيا الوسطى أمام دجوليبا المالي، واستاد أبيدجان العاجي أمام توينجيث السنغالي، ومونجومو بطل غينيا الاستوائية أمام أسكو دي كارا التوغولي.سنقوم تباعًا بتحديث المواعيد والأخبار الخاصة بالبطولة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.