قرار صادم ضد البطلة الجزائرية إيمان خليف بسبب هرمونات الذكورة لديها .. تفاصيل

بعد حصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس ضمن منافسات الملاكمة النسائية منذ شهور، كشفت تقارير صحفية مغربية اليوم عن أخبار صادمة بحق البطلة الجزائرية إيمان خليف، التي حققت إنجاز كبير وأثارت الكثير من الجدل خلال منافسات البطولة.

فوفقًا للتقارير المغربية فقد قررت منظمة الملاكمة العالمية (WBO) إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة، وكذلك تجريدها من كافة الألقاب والميداليات التي حصلت عليها خلال منافساتها بجميع البطولات، ومنها بالطبع أولمبيات باريس الأخيرة.

وبحسب الصحيفة، فالقرار الذي اتخذته منظمة الملاكمة العالمية جاء نتيجة التحليل الأخير الذي خضعت له البطلة الجزائرية، والذي كشف عن ارتفاع مستويات هرمون الذكورة لدي إيمان خليف بشكل كبير.

صورة 1

نتائج الاختبار الأخير اعتبرتها المنظمة سبب كافي لسحب كافة ألقاب خليف، وبررت ذلك بضمان تكافؤ الفرص والالتزام بمعايير الأهلية في رياضة الملاكمة، بجانب الحفاظ على النزاهة الرياضية.

وكان قرار مشابه قد صدر بحق إيمان خليفة خلال بطولة العالم للملاكمة للسيدات، والتي أقيمت في الخامس عشر من أغسطس من العام الماضي 2023، حيث استبعد الاتحاد كل من اللاعبتين إيمان خليف، والملاكمة التايوانية لين يو-تينج، بعد أن كشفت اختبارات الكروموسومات عن عدم أهليتهما للمشاركة في المنافسات.

وكانت مشاركة خليف في أولمبياد باريس 2024 قد شهدت الكثير من الجدل، بعد أن شكك بعض منافسيها في كونها سيدة من الأساس.د


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.