فوز تاريخي لأسود الأطلس على الولايات المتحدة في أولمبياد باريس 2024

حقق المنتخب المغرب للشباب إنجاز رائع بتحقيق تأهل تاريخي إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز الكبير بنتيجة 4-0 على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، هذا الانتصار الكبير يعكس قوة الفريق وجاهزيته للمنافسة في أعلى المستويات.

وقد تأهل أسود الأطلس في صدارة المجموعة الثانية، بينما تأهل المنتخب الأمريكي في وصافة المجموعة الأولى.

ولقد كانت مباراة مثيرة حقًا بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في أولمبياد باريس 2024، الجماهير المغربية التي غطت مدرجات ملعب “حديقة الأمراء” أعطت دفعة معنوية كبيرة للمنتخب المغربي.

تفاصيل المباراة

– مع بداية المواجهة، ركز المنتخب الأمريكي على الدفاع أمام الهجمات المتواصلة من المنتخب المغربي الذي كان يسعى للتقدم مبكرًا.
– سفيان رحيمي تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 29، والتي نفذها بنجاح، مانحًا المغرب التقدم، ومعززًا صدارته لجدول ترتيب هدافي الأولمبياد بـ5 أهداف.

– في الشوط الثاني، حاول المنتخب الأمريكي العودة في النتيجة، وقدم محاولتين للوصول إلى شباك الحارس منير المحمدي، لكن الحارس ودفاع الفريق المغربي كانوا في حالة تأهب وتمكنوا من منع أي أهداف.

– وفي الدقيقة 63 عبر هجمة معاكسة، تمكن عبد الصمد الزلزولي من التوغل من الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية متقنة، ترجمها إلياس أخوماش ببراعة إلى هدف ثانٍ للمغرب.
– وفي الدقيقة 70 عبر انطلاقة صاروخية من منتصف الملعب، تمكن قائد المنتخب المغربي أشرف حكيمي من إضافة الهدف الثالث، مما زاد من تعزيز تقدم الفريق.

– وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي تمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع عبر المهدي موهوب من ركلة جزاء.

بهذا الأداء القوي والانتصار الكبير، تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

إنجاز المنتخب المغربي في الأولمبياد تاريخيا

تأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه في أولمبياد باريس 2024، كما أن هذا التأهل جاء بعد تحقيق المنتخب المغربي لثلاثة انتصارات في نسخة واحدة من الأولمبياد، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ مشاركاتهم الأولمبية.

هذا التأهل والإنجاز يعكس مدى تطور كرة القدم المغربية على مستوى الشباب ويمنح الأمل لمستقبل مشرق للكرة المغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.