صقور الجديان يتألقون.. السودان يتصدر مجموعته في تصفيات أمم أفريقيا بعد الفوز على غانا

على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها السودان إلا أن المنتخب السوداني لكرة القدم تمكن من تصدر مجموعته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 – 2025، وذلك بعد أن تمكن من الفوز على مضيفه المنتخب الغاني لينتهي اللقاء بفوز صقور الجديان بهدفين مقابل لا شيء للمنتخب الغاني، ورغم أن المنتخب السوداني لم يلعب المباراة في أرضه بسبب ظروف الحرب الدائرة في السودان لا أن المنتخب السوداني تمكن من تحقيق الانتصار.

تفاصيل المباراة

تمكن المنتخب السوداني بقيادة المدرب جيمس ويسي أبياه من تحقيق الانتصار في مباراته أمام منتخب غانا، حيث بدأت مجريات المباراة بضغط عالي من منتخب غانا، إلا أن الدفاع السوداني كان في المرصاد وانتهى شوط المباراة الأول بدون أهداف.

في الشوط الثاني دخل المنتخب السوداني بآمال كبيرة ليتمكن من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 62 بواسطة اللاعب احمد حامد، ولم ينتظر المنتخب السوداني كثيراً حتى أحرز الهدف الثاني بواسطة اللاعب محمد عبد الرحمن المعروف باسم الغربال في الدقيقة 65 وينتهي اللقاء بفوز صقور الجديان بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

ترتيب المنتخب السوداني

بهذا الانتصار فإن المنتخب السوداني ينقصه نقطة واحدة للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية بالإضافة إلى المنتخب الانغولي، أما بالنسبة لتصفيات كأس العالم فإن المنتخب السوداني متصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني بالمجموعة المنتخب السنغالي.

صورة 1

الجدير بالذكر أن المنتخب السوداني أظهر أداء رائع ومميز خلال المباريات الحالية والماضية، حيث لعب الفريق 8 مباريات حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في مباراة وحيدة.

يحتل المنتخب السوداني المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة بعد تحقيق هذا الانتصار ويملك المنتخب 7 نقاط، وفي المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة يوجد المنتخب الأنجولي برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث منتخب غانا برصيد 5 نقاط.

فرحة المنتخب السوداني

أعرب مدرب المنتخب السوداني عن سعادته بهذا الفوز، وأكد أن اللاعبين قدموا أداء مميز وروح تنافسية عالية، وأضاف أيضا أن هذا الانتصار هو خطوة مهمة نحو التأهل إلى كأس أمم أفريقيا، وأكد أيضا أن الفريق في أتم الجاهزية لتحقيق المزيد من الانتصارات وتقديم أفضل ما لديه.

مباريات المنتخب السوداني القادمة

صورة 2

ينتظر المنتخب السوداني العديد من المباريات المهمة في الفترة القادمة، حيث سيواجه منتخب النيجر في كأس أمم أفريقيا في 11 نوفمبر القادم على ملعب الجنرال سيني كونتشي، وسيواجه المنتخب التنزاني في تصفيات بطولة أمم أفريقيا يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، تأتي هذه المباريات في وقت يحتاج فيه المنتخب السوداني لتحقيق المزيد من الانتصارات.

وتتضمن كتيبة المدرب جيمس العديد من اللاعبين المتميزين والقادرين على إحراز الفرق، حيث يعتمد أسلوب لعب المنتخب السوداني على الدفاع القوي واللعب المنظم واغتنام الفرص المتاحة وهو ما ساعد الفريق في تحقيق العديد من الانتصارات خلال الجولات السابقة في مختلف المنافسات ويسعى المدرب جيمس للحفاظ على المستوى العالي الذي يقدمه المنتخب السوداني.

اعتبر الكثيرين هذا الفوز بمثابة أمل يقدمه المنتخب للشعب السوداني الذي يعاني من ظروف صعبة بسبب الحرب الدائرة، ويعلق جمهور المنتخب السوداني أمالاً كبيرة على تقدم المنتخب للجولات القادمة وتحقيق المزيد من الانتصارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.