صدارة النصر.. رعب في الاتحاد من تحرك قانوني ضد حمد الله

يتفاعل الشارع الرياضي السعودي حاليًا مع حالة من الترقب الشديد، مع انتظار الكشف عن هوية بطل النسخة الحالية من دوري روشن السعودي للمحترفين.

يتصدر نادي الاتحاد جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 66 نقطة، في حين يحل النصر في المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

وفي الوقت نفسه، تشهد الجماهير حالة من الإثارة بسبب انتظار قرار مركز التحكيم الرياضي بشأن الاستئناف الذي قدمه نادي النصر، وذلك بسبب اعتراضه على قانونية مشاركة لاعب الهلال محمد كنو في مباراة الفريقين بالدور الأول من الدوري.

طلب النصر الحصول على نقاط مباراة الهلال، بهدف التقرب من الاتحاد والتنافس على اللقب قبل انتهاء الدوري، وتقليص الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة فقط.

من جهة أخرى، يثير القانوني الرياضي أحمد الأمير مفاجأة كبيرة تهدد صدارة نادي الاتحاد في جدول ترتيب الدوري السعودي. وقد أعلن الأمير عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر” قرار لجنة الاستئناف برفض استئناف الرائد المتعلق بعدم أهلية لاعب حمدالله، مؤكدًا أن القرار نهائي ولا يمكن الاستئناف ضده، وأن هذا يعد خطأ قانونيًا يتعارض مع النظام الأساسي المعدل للاتحاد والذي تم تطبيقه في 19 أكتوبر 2022.

وأوضح الأمير أن تاريخ قرار الاستئناف كان في 19 أكتوبر 2022 أيضًا، مما يعني أن القرار قابل للاستئناف وفقًا للنظام الأساسي المعدل الذي يجعل قرارات عدم الأهلية القانونية قابلة للاستئناف أمام مركز التحكيم.

وختم الأمير تغريدته بالتأكيد على حق الرائد في الاستئناف للمركز بشكل عاجل حتى في حالة عدم تلقيهم لتفاصيل الاستئناف، وتوقع أن نرى كيف سيعدل المركز القرار السابق الذي أصدره.

يُذكر أن لجنة الاحتراف قد أعلنت في 2 أغسطس الماضي إيقاف لاعب الاتحاد حمد الله لمدة 4 أشهر، مع فرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، استجابة لشكوى نادي النصر قبل أن يستأنف نادي الاتحاد القرار أمام اللجنة، وتقوم حاليًا مركز التحكيم الرياضي بتجميد تنفيذ العقوبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.