شركة The Waterway Developments تقرر عدم حضور حفل Ballon d’Or

في ظل الأحداث المؤسفة في دولة فلسطين، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وإيماناً منها بالمسؤولية الإنسانية وتعزيز السلام والعدالة في جميع أنحاء العالم، قررت شركة The Waterway Developments، وهي واحدة من شركات التطوير العقاري الرائدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، عدم حضور الحفل الخاص بتسليم الكرة الذهبية Balloon d’or المقام بفرنسا يوم 30 أكتوبر 2023 بالرغم من كون الشركة هي الراعي الذهبي لذلك الحفل الضخم.

ماهي جائزة Ballon d’or

جائزة Ballon d’or أو جائزة الكرة الذهبية هي جائزة سنوية مقدمة من مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وقد منحت الجائزة لأول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس، ويتم اختيار الفائز بالجائزة بناءً على تصويت الصحفيين المختصين بكرة القدم في جميع أنحاء العالم، يتم احتساب الأصوات بناءً على الأداء الفردي والجماعي للمرشح خلال الموسم، بالإضافة إلى الإنجازات الدولية.

يعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية أحد أعظم الإنجازات في كرة القدم، وقد فاز بالجائزة العديد من اللاعبين الكبار، بما في ذلك ليونيل ميسي (7 مرات)، كريستيانو رونالدو (5 مرات)، زين الدين زيدان (3 مرات)، بيليه (3 مرات)، يوهان كرويف (3 مرات)، وألفريد دي ستيفانو (3 مرات).

قرار الشركة

وقالت الشركة في بيان لها: “نحن نشعر بالحزن الشديد لما يحدث في فلسطين، كما نؤيد الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة، ونحن نؤمن أن الرياضة يجب أن تكون قوة للخير في العالم، وأننا لا يمكننا أن نكون جزءًا من حدث لا يعكس هذه القيم.”

ويأتي قرار شركة The Waterway Developments تأكيدا على موقفها الرافض للظلم والقمع، والتزامها بدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي، وهو قرار شجاع ومسؤول، يعكس التزام الشركة بالقيم الإنسانية النبيلة، وهذا القرار يبعث برسالة واضحة إلى العالم بأن الرياضة يجب أن تكون أداة للتغيير الإيجابي، وأنها لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام الظلم والانتهاكات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.