سينر يفوز ببطولة شنغهاي للماسترز ليحرم ديوكوفيتش من لقبه رقم 100 في مسيرته

تغلب المصنف الأول عالميا يانيك سينر على بطل جراند سلام 24 مرة نوفاك ديوكوفيتش 7-6 (7/4) و6-3 أمس الأحد ليحرز لقب بطولة شنغهاي للماسترز.

 

وتمكن سينر من كسر إرسال منافسه الصربي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية في ساعة و37 دقيقة ليحرمه من لقبه رقم 100 في مسيرته.

 

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة “لقد كان جيدا للغاية اليوم وقويا للغاية وسريعا للغاية”. وقال سينر إنه كان “يوما خاصا للغاية” وأشاد بمنافسه ووصفه بأنه “أسطورة” واصل “لعب التنس المذهل… عاما بعد عام”.

 

وفي إشارة إلى منافسه السابق روجر فيدرر الذي كان يتابع المباراة من المدرجات، قال اللاعب البالغ من العمر 23 عاما مازحا “هناك أساطير في كل مكان، أحاول فقط مواكبة مستواهم قليلا”.

 

وفي مواجهة أمام حشد متحمس، لم يتراجع أي من اللاعبين في المجموعة الأولى، ولم يتمكن من كسر إرسال الآخر.

وسرعان ما سيطر سينر على المباراة في الشوط الفاصل، وكسر إرسال ديوكوفيتش في النقطة الأولى وتقدم 5-1.

وتماسك الصربي لكنه سدد كرة طائرة في الشبكة ليحصل على نقطة المجموعة 6-3. وفشل سينر في تحويل تأخره في البداية إلى فوز لكنه لم يضيع الفرصة الثانية.

 

وجاءت اللحظة الحاسمة التالية في الشوط الرابع من المجموعة الثانية عندما تقدم سينر 40-15 على إرسال ديوكوفيتش وأنقذ ديوكوفيتش نقطة كسر إرسال واحدة بضربة إرسال ساحقة لكنه لم يتمكن من إيقاف ضربة أمامية رائعة من سينر على الخط الأمامي ليتقدم.

 

ولم يتبق أمام اللاعب الإيطالي سوى الحفاظ على رباطة جأشه وضرب ضربة إرسال ساحقة لإنهاء المباراة والظفر باللقب.

سينر
سينر

ويعد فوز سينر أحدث انتصار في موسم هائل فاز فيه ببطولتين من البطولات الأربع الكبرى واحتفظ بالمركز الأول في التصنيف منذ يونيو حزيران.

 

لكنه أيضا عام شهد تورطه في جدل بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لمادة محظورة في مارس آذار.

 

وفي أغسطس آب قبلت وكالة نزاهة التنس الدولية تفسير سينر بأن المادة دخلت إلى نظامه عن غير قصد عندما استخدم معالجه الطبيعي رذاذا يحتوي عليها لعلاج جرح ثم قدم له تدليكا وعلاجا رياضيا.

 

لكن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قالت الشهر الماضي إنها ستستأنف ضد قرار تبرئته من ارتكاب أي مخالفات وتسعى لإيقافه لمدة تصل إلى عامين.

 

وجاءت هذه الأنباء بينما كان سينر ينافس في بطولة الصين المفتوحة حيث خسر في النهائي أمام الإسباني كارلوس ألكاراز الذي كان يتابع المباراة من المدرجات أيضا  الأحد.

 

وقال سينر  الأحد “كان هذا العام صعبا للغاية بالنسبة لي… في بعض الأحيان فقدت القليل من الابتسامة”.

وأضاف “ليس من السهل أبدا اللعب في مثل هذه الظروف.

 

أشعر أنني قوي عندما أذهب إلى الملعب وأحاول ألا أفكر في الأمر… عندما أستيقظ أحاول التركيز على كل مباراة أو تمرين أخوضه ولكن بالطبع لدي لحظات أفكر فيها وهذا ليس مريحا”.

 

وقال ديوكوفيتش إن سينر “لعب النقاط الكبيرة بشكل أفضل” و”كان يستحق الفوز” وقال اللاعب البالغ من العمر 37 عاما إن الحصول على اللقب رقم 100 “ليس هدفا يعتمد على الحياة أو الموت”، لكنه سيواصل المحاولة.

 

وأصبح ديوكوفيتش آخر رجل من العصر الذهبي للتنس بعد أن أعلن رافائيل نادال اعتزاله هذا الأسبوع وقال إنه على الرغم من الخسارة، إلا أنه سعيد بأدائه في شنغهاي. وقال:”لقد لعبت بشكل جيد، وهذا يمنحني، على ما أعتقد، سببا للاعتقاد بأنني ما زلت قادرا على اللعب مع هؤلاء الرجال الذين هم الأفضل في العالم على هذا المستوى”. طالما أن الأمر كذلك، أعتقد أنني سأظل أشعر بالحاجة إلى الاستمرار في المنافسة والحافز للتواجد هناك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.