ساهم في 90 هدفًا.. أرقام وأهداف جوتا لاعب الاتحاد السعودي الجديد

نجح نادي الاتحاد السعودي في ضم البرتغالي جواو فيليبي الشهير بـ جوتا، جناح فريق سيلتك الاسكتلندي، لمدة 3 مواسم وينتهي تعاقده مع النمور في صيف عام 2026.

ويواصل نادي الاتحاد السعودي تطبيق سياسته في التعاقد مع نجوم العالم، إلى جانب توسعه في السياسة التعاقدية بضم لاعبين شباب.

وكان الاتحاد السعودي ضم لصفوفه ثنائي المنتخب الفرنسي: كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، ونجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة إلى جواو فيليبي جوتا الذي أعلن الاتحاد رسميًا التعاقد معه قادمًا من سيلتك الأسكتلندي.

كم قيمة صفقة انضمام جوتا للاتحاد السعودي؟

وبلغت قيمة انضمام جواو فيليبي جوتا من صفوف سيلتك إلى نادي الاتحاد، 29 مليون و100 ألف يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

كما تبلغ القيمة السوقية لجوتا 13 مليون يورو، وسيتقاضى جوتا مع اتحاد جدة مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، أي ما يعادل 47 مليون و601 ألفًا و656 ريال سعودي في العام الواحد.

ماذا قدم جوتا مع الأندية التي ارتدى قميصها؟

وبدأ جوتا مسيرته الكروية من ناشئي نادي بنفيكا البرتغالي، وبدأ يتدرج في مختلف الأعمار حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2019، ثم انتقل لصفوف بلد الوليد الإسباني على سبيل الإعارة، ومن ثم إلى سلتيك الاسكتلندي، وأخيرًا الاتحاد السعودي.

وتعتبر مسيرة جوتا مع سيلتك الأسكتلندي هي الأكثر مساهمة بالأهداف في تاريخ اللاعب، حيث شارك جوتا مع سيلتك خلال 83 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 28 هدفًا وصناعة 26 آخرين.

وخاض بقميص بنفيكا في مختلف الأعمار السنية خلال 98 مباراة، سجل خلالها 15 هدفًا، وصنع 19 هدفًا.

ومع فريق بلد الوليد الإسباني كانت الفترة الأقل مساهمة للاعب في تسجيل الأهداف، حيث شارك جوتا في 18 مباراة سجل هدفين فقط ولم يصنع أية أهداف.

كم بطولة حصل عليها جوتا لاعب الاتحاد؟

وحصل جوتا على 9 بطولات خلال مسيرته الكروية مع جميع الأندية، بواقع: الدوري الأسكتلندي مرتين، وكأس أسكتلندا مرة واحدة، وكأس السوبر الأسكتلندي مرتين.

كما حصد جوتا لقب بطولة أوروبا تحت 19 سنة مع منتخب البرتغال، إلى جانب بطولة أوروبا تحت 17 عامًا، وفي الأخير بطولة الدوري البرتغالي مرة واحدة، وكأس السوبر البرتغالي مع نادي بنفيكا مرة واحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.