سالم الدوسري على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل وخارج قارة آسيا خلال العام الجاري 2023.

ويتواجد سالم الدوسري، جناح الهلال السعودي على رأس اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة خلال الفترة الحالية، بينما يأتي القطري المعز علي، لاعب الدحيل، وماثيو ليكي، لاعب ميلبورن سيتي، ضمن القائمة.

ويقدم الدوسري مستويات مميزة مع الهلال خلال الموسم الماضي والحالي، حيث نجح في جذب الأنظار إليه بشدة خاصة مع منتخب الأخضر السعودي في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وطالبت العديد من جماهير الكرة السعودية الدوسري بضرورة الإحتراف الخارجي، من أجل التألق واللعب مع الأندية الأوروبية، خاصة وأن المستويات التي يقدمها اللاعب تتناسب مع الأجواء العالمية في الدوريات الخمس الكبرى.

أفضل محترف آسيوي خارج القارة

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قائمة جائزة أفضل لاعب محترف آسيوى خارج قارة آسيا، والتي جاءت كالتالي:
الإيراني مهدي تاريمي مهاجم بورتو، والياباني ميتوما، لاعب برايتون، والكوري الجنوبي كيم مين جاي مدافع بايرن ميونخ.

فيما جاءت قائمة قائمة أفضل مدرب آسيوى كل من: جراهام آرنولد، مدرب أستراليا، وهاجيمي مورياسو مدرب اليابان، وسعد الشهري، مدرب السعودية.

الجدير بالذكر أن الدوري السعودي أصبح محط أنظار العديد من لاعبي كرة القدم العالميين خلال الفترة الماضية، بعد الانتدابات القوية التي أبرمها صندوق الاستثمار السعودي.

ونجح صندوق الاستثمار في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار جونيور، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.