زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 20 فريقا.. “قرار تاريخي منتظر”

من المتوقع أن تشهد رابطة دوري روشن للمحترفين قرارًا تاريخيًا في الأيام القليلة المقبلة، حيث يتوقع أن يتم زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري إلى 20 فريقًا ابتداءً من الموسم القادم.

وقد حجز فريق الرياض مقعدًا في النسخة القادمة من دوري روشن السعودي للمحترفين “2023-2024”. حقق الفريق الفوز في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز أمام العروبة بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من دوري يلو للدرجة الأولى.

وقد استفاد الأخدود من تعادل الفيصلي مع جدة بنتيجة (2-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن المرحلة نفسها من المسابقة. وبهذا التعادل، تأهل الأهلي والأخدود والرياض إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى برصيد 65 نقطة من 31 مباراة، في حين يحتل الأخدود المركز الثاني برصيد 62 نقطة، ويأتي الرياض في المركز الثالث بنفس الرصيد. أما الحزم، فهو يحتل المركز الرابع برصيد 59 نقطة.

ويجدر الإشارة إلى أن هناك مقترحًا يدرس داخل رابطة أندية المحترفين لزيادة عدد الفرق إلى 20 فريقًا في الموسم القادم (2023-2024).

وأكد الصحفي الرياضي عبدالرحمن الفريح وجود هذا المقترح، ونشره عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”. وجاء في تغريدته: “كما أُعلن مسبقًا سيتم زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري روشن في عام 2023-2024 إلى 18 ناديًا، وهناك مقترح على الطاولة لزيادة العدد إلى 20 ناديًا، مما يتماشى مع دوريات عديدة متطورة. سيتم اتخاذ القرار النهائي بعد انتهاء الموسم الحالي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.