رونالدو مع النصر في مواجهة تاريخية ضد الهلال: الموعد، القنوات الناقلة، وأبرز التوقعات لنهائي البطولة العربية 2023

يسعى كأس الملك سلمان لكرة القدم إلى توحيد الجهود وتعزيز التنافسية بين الأندية المشاركة في البطولة، يتم تنظيم المباريات على مدار فترة زمنية معينة، حيث يتأهل الفائز من كل مباراة إلى الدور التالي حتى تصل المنافسة إلى نصف النهائي ومن ثم المباراة النهائية، يتم منح الفائز بالبطولة لقببطل كأس الملك سلمان لكرة القدم، مما يعزز من مكانته وشهرته داخل وخارج المملكة، فمن سيكون المتوج باللقب لعام٢٠٢٣؟

المنافسة المستمرة بين الهلال والنصر السعودي

كانت هناك العديد من المباريات النهائية التي جمعت بين ناديي الهلال والنصر السعودي في مختلف البطولات المحلية والإقليمية، مثل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس ولي العهد السعودي، ولكن المنافسة بينهم في البطولة العربية كانت وستظل مشتعلة.

في عام1963، جمعت أول مباراة بين فريقي الهلال والنصر في كأس الملك، انتهت بتعادل 1-1، وفى عام 2010 جرت آخر مباراة بينهما في نفس البطولة، وانتهت بتعادل 1-1 أيضًا، وخلال 22 مباراة في بطولة كأس الملك بمختلف مسمياتها، فاز النصر في 10 منها والهلال في 8، وانتهت 4 مباريات بالتعادل، سجل الهلال 33 هدفًا في مرمى النصر، في حين سجل النصر 32 هدفًا في مرمى الهلال.
صورة 1

توقعات النهائي بين الهلال والنصر السعودي

بالتأكيد، ستكون هذه المباراة فرصة لجماهير الفريقين للتواجد ودعم فرقهم المفضلة بشكل مكثف، وسيكون لديهم الفرصة للاستمتاع بمشاهدة أبرز اللاعبين في المنافسة والتشجيع على أمل تحقيق الانتصار والتتويج، وعلى الرغم من الأسماء العالمية الموجودة في نادي النصر مثل رونالدو وتاليسكا والسنغالي ساديو ماني، تشير المؤشرات بأسهمها للنادي الأزرق للتتويج بالبطولة، نادي الهلال هو النادي الأكثر تنظيمًا في المملكة ومن المتوقع أنه هو من سيتوج باللقب.

القنوات الناقلة للنهائي وموعده

ستعقد المباراة النهائية للبطولة العربية يوم السبت الموافق ١٢ أغسطس لعام ٢٠٢٣ في مدينة الملك فهد الرياضية تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة والقاهرة، وتذاع على قناة “ssc 1” وعبر تطبيقشاهد“.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.