روبرتو مانشيني يخوض اختباره الأول مع المنتخب السعودي أمام كوستاريكا اليوم

المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، يستعرض مهاراته لأول مرة بعد توليه تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، حيث سيخوض مباراته الودية الأولى أمام منتخب كوستاريكا اليوم الجمعة، وتقام المباراة على ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، أحدث رحيل مانشيني (البالغ من العمر 58 عامًا) صدمة كبيرة في عالم كرة القدم بشكل عام وفي إيطاليا تحديدًا، حيث تم تعيينه خلفًا للوتشانو سباليتي كمدرب للمنتخب الإيطالي في صيف عام 2021، وقاد الفريق للفوز بكأس أوروبا على حساب إنجلترا في نهائي مثير انتهى بركلات الترجيح في ملعب “ويمبلي”.

بعد فترة وجيزة من استقالته، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعاقده مع روبرتو مانشيني لمدة أربع سنوات، ووفقًا لتقارير صحفية أن مانشيني يتقاضى راتبًا سنويًا يصل إلى 30 مليون يورو، وأوضح مانشيني سبب اختياره لهذه الخطوة الجديدة قائلاً: “لقد صنعت التاريخ في أوروبا، والآن حان الوقت لصنع التاريخ في السعودية”.

إستعدادات المنتخب السعودي

ويستعد المنتخب السعودي لخوض تصفيات كأس العالم 2026 التي ستبدأ في شهر نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى استعداداته لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر بين 12 يناير و10 فبراير، ويقع المنتخب السعودي في المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات عُمان وقرغيزستان وتايلاند، حيث يسعى الأخضر لتحقيق النتائج الإيجابية في هذه المنافسات والتأهل إلى المراحل النهائية.

أبرز اللاعبين الموجودين في معسكر المنتخب السعودي

قام مانشيني بدعوة 26 لاعبًا للمعسكر الحالي، وتم تضمين معظمهم من اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم في قطر العام الماضي، من بين اللاعبين المستدعين، محمد العويس وعبدالإله العمري وعلي البليهي وسلطان الغنام وحسان تمبكتي وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وعبدالله الخيبري وسالم الدوسري وفراس البريكان، بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة أسماء جديدة في القائمة، مثل نواف العقيدي وعلي هزازي وراغد النجار وفهد الرشيدي.

تمت مواجهة المنتخبين السعودي والكوستاريكي في أربع مناسبات سابقة، وكانت جميعها مباريات ودية، حقق المنتخب السعودي فوزًا واحدًا فقط، وتعرض لثلاث هزائم، سجل المنتخب السعودي خمسة أهداف واستقبلت شباكه ثمانية أهداف خلال هذه المواجهات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.