رسميًا.. تعرف على موعد انطلاق دوري روشن السعودي 2023-2024

بدأ عشاق كرة القدم السعودية في جميع أنحاء الوطن العربي، بالبحث عن موعد انطلاق دوري روشن الموسم الجديد، بعد نهاية الموسم الماضي والذي حُسم في الجولات الأخيرة، بعد مباريات حماسية ومثيرة.

وكان نادي الاتحاد السعودي قد نجح في حسم لقب دوري روشن الموسم الماضي، بعد منافسة شرسة مع النصر، انتهت في الأخير إلى تتويج النمور بلقب الدوري السعودي.

وتأهل الاتحاد لمنافسات كأس العالم للأندية المقام بالمملكة السعودية، في شهر ديسمبر بنهاية العام الجاري.

ويرافق الاتحاد في كأس العالم للأندية كل من: مانشسر سيتي الإنجليزي، النادي الأهلي المصري، أوكلاند سيتي، أوراوا الياباني، كلوب ليون المكسيكي، والفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس 2023، والذي يتحدد شهر نوفمبر المقبل.

متى يبدأ دوري روشن الموسم الجديد 2023-2024؟

وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين شهر إبريل الماضي، عن موعد انطلاق دوري روشن الموسم الجديد ليبدأ في 11 أغسطس المقبل.

موعد بداية دوري روشن السعودي

ومن المقرر أن ينتهي دوري روشن السعودي بشكل طبيعي مثل بقية المواسم الماضية، خلال شهر مايو 2024 المقبل.

الفرق الصاعدة لدوري روشن السعودي

وحسم كلًا من الأهلي والأخدود والحزم والرياض، صعودهم رسميًا إلى دوري روشن الموسم المقبل، بعد إنهاءهم الموسم الماضي بدوري يلو.

الفرق الهابطة لدوري يلو السعودي

بينما ودّع كلًا من: الباطن والعدالة، منافسات دوري روشن، متجهين إلى دوري يلو السعودي الموسم المقبل، بعد تذيلهما جدول ترتيب دوري روشن الموسم الماضي.

روشن يحتضن نجوم العالم استعدادًا للموسم الجديد

ونجح معظم أندية دوري روشن السعودي، في حسم صفقات هامة خلال الميركاتو الصيفي قابلة للزيادة في العدد، لحين انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

فبعد أن ضم النصر السعودي الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، الشتاء الماضي، بدأ نجوم العالم في التوافد إلى دوري روشن السعودي.

ويعتبر من أهم صفقات الميركاتو الحالي في الدوري السعودي: كريم بنزيما ونغولو كانتي، وروبن نيفيز، وكاليدو كوليبالي، وروبرتو فيرمينو، وجوتا، وغيرهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.