“ذهبية وفضية في يوم واحد”.. إنجاز تاريخي لمصر في أولمبياد باريس

حققت مصر إنجازاً تاريخياً في أولمبياد باريس، حيث توج أحمد الجندي بذهبية الخماسي الحديث وسارة سمير بفضية رفع الأثقال، هذان الإنجازان المشرفان يرفعان اسم مصر عالياً على الساحة الرياضية العالمية ويعبران عن قوة الرياضة المصرية وإصرار أبطالها على تحقيق المزيد من الإنجازات.

أحمد الجندي يكتب التاريخ ويحصد ذهبية الخماسي الحديث

في إنجاز تاريخي غير مسبوق، توج البطل المصري أحمد الجندي بالميدالية الذهبية في مسابقة الخماسي الحديث للرجال بأولمبياد باريس 2024، وحطم الجندي الرقم القياسي العالمي في المسابقة، ليؤكد تفوقه الكبير على منافسيه، هذا الإنجاز يضاف إلى سجل مصر الحافل بالإنجازات الرياضية.

"ذهبية وفضية في يوم واحد".. إنجاز تاريخي لمصر في أولمبياد باريس
أحمد الجندي يكتب التاريخ ويحصد ذهبية الخماسي الحديث

حققت البعثة المصرية إنجازاً تاريخياً في أولمبياد باريس، حيث حصدت ميداليتين أولمبيتين في يوم واحد، فبالإضافة إلى ذهبية أحمد الجندي في الخماسي الحديث، أحرزت المصرية سارة سمير الميدالية الفضية في رفع الأثقال، هذا الإنجاز المشرف يعكس قوة الرياضة المصرية، وأظهر البطل المصري أحمد الجندي تفوقًا ساحقًا في منافسات الخماسي الحديث بأولمبياد باريس، حيث تصدر الترتيب العام قبل المنافسات النهائية بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وقد تمكن من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، محققاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً في هذه الرياضة الشاقة.

أحمد الجندي يكتب التاريخ ويحصد ذهبية الخماسي الحديث
سارة سمير ترفع علم مصر عاليا بفضية أولمبية جديدة

سارة سمير ترفع علم مصر عاليا بفضية أولمبية جديدة

وأضافت البطلة المصرية سارة سمير إنجازاً جديداً لسجلها الحافل بحصولها على الميدالية الفضية في رفع الأثقال بوزن 81 كجم بأولمبياد باريس، هذا الإنجاز هو الثاني لها على المستوى الأولمبي، بعد حصولها على برونزية وزن 69 كجم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، شهدت منافسات رفع الأثقال في وزن 81 كجم منافسة شديدة بين البطلات، حيث تمكنت النرويجية كواندا سولفريد من خطف الذهبية برقم أولمبي جديد، وحلت المصرية سارة سمير في المركز الثاني بفارق قليل، محققة إنجازاً يستحق الإشادة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.