دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا: مواجهات مثيرة للأندية السعودية

أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2024/2023 عن تشكيلة مواجهات قوية ومثيرة، تم إجراء القرعة في حفل أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في المجموعة العاشرة، وقع حامل اللقب نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني مع ووهان ثري تاونز الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وهانوي الفيتنامي.

أما الهلال، وصيف حامل اللقب وبطل نسختي 2019 و2021، فوقع في المجموعة الرابعة مع ناساجي مازانداران الإيراني ومومباي سيتي الهندي ونافباهور الأوزبكي.

في المجموعة الثالثة، سيلعب الاتحاد السعودي، بطل عامي 2004 و2005، ضد سيباهان الإيراني والقوة الجوية العراقي وأيه جي إم كي الأوزبكي.

نادي الفيحاء السعودي وقع في المجموعة الأولى مع باختاكور الأوزبكي والعين الإماراتي بطل النسخة الأولى من البطولة في عام 2003/2002 وأهال التركماني.

المجموعة الثانية تضم السد القطري بطل عام 2011، وناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني والشارقة الإماراتي.

أما المجموعة الخامسة فتتكون من بيرسيبوليس الإيراني والدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي والنصر السعودي.

هذه النسخة 21 من البطولة تشهد تغييرًا في مواعيدها، حيث تنتقل من موسم الربيع إلى الخريف، وتمتد من سبتمبر 2023 إلى مايو 2024.

تم تقسيم الأندية المشاركة إلى 10 مجموعات، كل مجموعة تتألف من أربعة أندية، وتم توزيع الأندية منطقة غرب آسيا ومنطقة الشرق على التوالي على المجموعات.

في نهاية دور المجموعات، ستتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16، إلى جانب ثلاث فرق من المركز الثاني في كل منطقة.

تبدأ مباريات الأدوار الإقصائية في فبراير وتستمر حتى أبريل 2024، وسيتم لعب المباراتين النهائيتين في 11 و18 مايو 2024.

دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا: مواجهات مثيرة للأندية السعودية
صورة لمجموعة غرب آسيا من دوري ابطال آسيا – مصدر الصورة: موقع عكاظ
صورة لمجموعة شرق آسيا من دوري ابطال آسيا - مصدر الصورة: موقع عكاظ
صورة لمجموعة شرق آسيا من دوري ابطال آسيا – مصدر الصورة: موقع عكاظ

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.