شبكة “دازن” تحصل على حقوق بث دوري روشن في انجلترا ومشجع: “كلها شركات بترعى رونالدو”

قالت الصحيفة الإنجليزية “ديلي ميل” يوم الإثنين، أن منصة “قناة” دازن للبث، نجحت في أخذ حقوق البث الخاصة بدوري المحترفين السعودي للموسم القادم 2023-2024، والذي سيبدأ يوم الجمعة القادم 11 أغسطس 2023 في المملكة المتحدة.

وأكدت الديلي ميل البريطانية بحسب “العربية.نت” عن مصادر لم تذكر اسمها، أنه سوف يتم نقل 3 مباريات من الدوري السعودي للمحترفين من كل جولة، على أن تتضمن واحدة من هذه المباريات الثلاثة، مباراة لنادي النصر الذي يلعب في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتعتبر شبكة القنوان التلفزيونية “دازن” هي أحد الشبكات التلفزيونية الرياضية ذات الشعبية الكبيرة في عدد من الدول الأوروبية وآسيا والولايات المتحدة الأميركية، تم انطلاقها في عام 2016 في كل من النمسا وسويسرا واليابان وألمانيا، وانطلقت في عام 2017 في كندا، وفي العام التالي توسعت حتى أصبحت في إيطاليا والولايات المتحدة، ثم انطلقت بعد ذلك لتشمل ما يقرب من 200 دولة في العالم في عام 2020.

ويأتي ذلك في ظل انضمام باقة من نجوم كرة القدم عالميا في صفقات صاروخية إلى الدوري السعودي للمحترفين، ومن هؤلاء النجوم، كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد سابقاً، ولاعب منتخب فرنسا كريم بنزيما، ورياض محرز، ونجولو كانتي، ونيفيز، وملينكوفيتش سافيتش، ومارسيلو بروزوفيتش، وروبرتو فيرمينو، وإداوارد ميندي، وغيرهم من النجوم.

وقالت الديلي ميل، أن عشاق كرة القدم الإنجليزية سيكونون على موعد مع مواجهة مثيرة في الدوري السعودي، حيث يواجه فريق النصر السعودي الذي يلعب في خط هجومه كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد السابق، وساديو ماني نجم ليفربول في السابق أيضا، فريق الاتفاق السعودي الذي يتولى تدريبه فنيا، ستيفن جيرارد نجم منتخب انجلترا سابقا، ويلعب بين صفوفه، جوردان هندرسون قائد نادي الريدز السابق.

كلها شركات بترعى رونالدو

وفي هذا الصدد، نشر أحد المشجعين في الدوري السعودي تغريدة بعد انتشار خبر حصول “دازن” على حقوق بث عدد من مباريات الدوري السعودي في انجلترا ومنها تحديداً مباريات النصر، قال فيها عن الدون رونالدو “جاب عقد رعاية للنصر من نايكي، جاب عقد حقوق بث من DAZN للدوري السعودي، وكلها شركات بترعى كريستيانو، على الناحية الثانية، نجوم العالم كلهم وصلوا السعودية بعده، أنا فعلا مشفتش حد قبل كده عنده نفس التأثير، مش عارف الناس لسه بتتهرب من إنه رياضي له شعبية في العالم، ويمكن أكثر شخص”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.